فحوصات العاملين في مستشفى الهمشري سلبية.. ودوام عادي بدءاً من اليوم

الأربعاء 19 اغسطس 2020
لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عاد العاملون في مستشفى الهمشري، التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى ممارسة عملهم بشكل عادي، اليوم الأربعاء، بعدما جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية.

وأعلن مدير المستشفى، الدكتور رياض أبو العينين، في بيان، مساء أمس الثلاثاء، أن "كافة العاملين في المستشفى الذين خضعوا لفحوصات الـ PCR جميع نتائجهم جاءت سلبية".

وأضاف: "وتشمل هذه النتائج الفحوصات السابقة التي كانت غير مؤكدة (Equivocal)  وبناء على ما تقدم يعود كل العاملين لدوامهم العادي صباح غداً الأربعاء الموافق 19 الحالي، متخذين كافة الإجراءات الوقائية كوضع الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي".

وفي سياق متصل، أعلن مستشفى "النداء الإنساني" في مخيم عين الحلوة أنه أجرى فحوصات "كورونا" لجميع طواقمه الطبية والإدارية، ومتطوعي جهاز الإسعاف الأولي، يومي الأحد والإثنين الماضييين، وجاءت جميع النتائج سلبية.

وجاء في بيان أن "هذه النتيجة المفرحة جاءت لتحملنا مسؤولية أكبر للتشدد بتطبيق الإجراءات الوقائية التي من شأنها حماية مقدمي الخدمات الصحية في مخيم عين الحلوة من خطر الإصابة وبالتالي من خطر نقل العدوى إلى المرضى".

وشدد على أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية، طالباً من أبناء المخيم احترام الإجراءات المتبعة والالتزام بتعليمات المستشفى من أخذ الحرارة ولبس الكمامة عند الحضور وتعقيم الأيدي وعدم استقبال زوار المرضى في هذه المرحلة الدقيقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد