الصين تتبرّع بمليون دولار لدعم برنامج "أونروا" للمعونة الغذائيّة في قطاع غزّة

الأربعاء 26 اغسطس 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 26 آب/ أغسطس، أنّ "حكومة الصين الشعبيّة قدّمت تبرعاً بقيمة مليون دولار من أجل دعم المعونة الغذائية في قطاع غزة".

وأوضحت في بيانٍ لها، أنّ "هذا الدعم جزء من مناشدة الطوارئ التي أطلقتها لعام 2020 للأراضي الفلسطينية المحتلة، ويأتي في أعقاب توقيع اتفاقية تبرّع يوم 25 آب".

وأشارت الوكالة إلى أنّ "هذا التبرّع الجديد يعمل على ضمان صحة وسلامة لاجئي فلسطين، من خلال طريقة جديدة لتوزيع الغذاء تستخدم وسيلة التوصيل إلى باب المنزل لتجنب الازدحام في مواقع الاستلام وتقليل مخاطر نشر الفيروس".

بدوره، قال رئيس مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الفلسطينية، غو وي، إنّ "الصين ستواصل دعمها القوي لقضية فلسطين العادلة وستقوم بدعم عمل الأونروا، ودعا المجتمع الدولي لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة للاجئي فلسطين من خلال أونروا".

من جهته، أوضح رئيس وحدة علاقات المانحين بـ "أونروا"، مارك لاسواوي، أنّ "هذا الدعم يأتي للتأكيد على التزام الصين تجاه المعونة الغذائية الحيوية والمنقذة للأرواح التي تقدمها أونروا لأكثر من مليون لاجئ من فلسطين في غزة".

وكان صندوق الاستجابة للتضامن، التابع منظمة الصحة العالمية، قدم أمس خمسة ملايين دولار أمريكي لمناشدة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" العاجلة من أجل فيروس "كوفيد-19".

وقال مدير دائرة الصحة في "أونروا"، الدكتور أكيهيتو سيتا: "أود أن أعرب عن تقديري العميق للزملاء في منظمة الصحة العالمية في كل من المقر الرئيسي والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، وكذلك لمؤسسة الأمم المتحدة على هذا التبرع السخي لدعم جهود الوكالة المستمرة للاستجابة لـجائحة كوفيد-19".

وأضاف: "إن هذه المساهمة تعمل على تمكين جهودنا المستمرة في جميع أقاليم العمليات الخمسة بما في ذلك شراء الأدوية الملحة ودعم الاستشفاء ودعم مراكز العزل والحجر الصحي وتوفير معدات الحماية الشخصية لموظفينا الصحيين في الخطوط الأمامية في 141 مركزاً صحياً من أجل حماية حوالي 5,6 مليون لاجئ من فلسطين نقوم بخدمتهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد