الصحة و"أونروا" في غزة تطلقان برنامج "خليك في البيت" لعلاج السكّان عن بعد

السبت 29 اغسطس 2020
متابعات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إطلاق برنامج "خليك في البيت" للاستشارات الطبية لجميع السكان عبر الهاتف.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها، أنها "تعاملت مع 15 ألف اتصال منذ يوم الثلاثاء الماضي"، لافتةً إلى أنّه تم تشغيل 27 مركزاً صحياً لوزارة الصحة و"أونروا" في محافظات قطاع غزة وخصصت فرقاً طبية مدرّبة للعلاج عن بعد.

كما بيّنت أن "فرق العلاج عن بعد توفر الاستشارات الطبية لكافة المواطنين في قطاع غزة على حدٍ سواء، حيث تقدم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاستشارات في الفترة الصباحية ووزارة الصحة في الفترتين المسائية والليلية".

وأشارت إلى أنّه "تم توفير فرق طبية ميدانية بالتعاون مع المؤسسات الصحية الأهلية للوصول إلى منازل المرضى إذا استدعت حالتهم الصحية"، مُبينةً أنّ "الحالات المرضية التي ستحتاج إلى متابعة سريرية بعد التقييم الميداني المنزلي سيتم التنسيق لنقلها إلى المستشفى بسيارة إسعاف خاصة".

ونوّهت الوزارة إلى أنّها بدأت "العمل على توفير أدوية الأمراض المزمنة وصرفها لمدة شهر وضمان وصولها للمرضى في منازلهم من خلال فرق ميدانية بالمحافظات، كما تم تخصيص الرقم المجاني 103 لوزارة الصحة والرقم المجاني 1800444666 للتواصل الجمهور مع خدمة "خليك في البيت" للعلاج عن بعد".

وفي ذات البيان، قال الوكيل المساعد لوزارة الصحة في القطاع، مدحت محيسن، إنه "وفي إطار متابعة وزارة الصحة لمرضى القدم السكري وتقديم ما يحتاجونه من متابعة وعلاج وتضميد لمنع تفاقم حالتهم الصحية تم وبالتعاون مع المستشفى الأهلي العربي وبقيادة فريق من الوزارة وعلى رأسه رئيس قسم القدم السكري في مجمع الشفاء الطبي د.تيسير الطنة متابعة 21 حالة وعمل اللازم لهم وتحويل حالتين لمستشفى القدس لصعوبة وضعهم ومتابعتهم من الفريق الطبي".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد