اتحاد الموظفين بـ"أونروا" في غزة يُطالب بتوفير كل وسائل الحماية للموظفين العاملين في الميدان

الخميس 03 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالب اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء 2 سبتمبر/ أيلول، إدارة الوكالة "بتوفير كل وسائل الحماية الصحية التي تقرها منظمة الصحة العالمية WHO لجميع الأطقم العاملة في الميدان للمحافظة على سلامتهم وأمنهم وأمن اللاجئين".

وقال الاتحاد في بيانٍ له وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، إنّ "إدارة الاتحاد تتابع تطورات جائحة كورونا وتوابعها، وما يقوم به العاملون من موظفي الوكالة من القطاعات المختلفة (خدمات – معلمين – عمال) من جهود مضنية في عملهم، وأداء الأمانة المطلوبة منهم"، مُثمناً "دور زملائنا الذين لبوا نداء الواجب، تاركين أبناءهم وأسرهم، غير آبهين بالمخاطر المحدقة بهم في ظل هذه الظروف الصعبة".

 وبيّن الاتحاد في بيانه، أنّ "إصابة بعض الموظفين وحجر البعض الآخر لهو دليل على انتماء هؤلاء الزملاء لخدمة أبناء شعبهم في قطاع غزة"، لافتاً إلى أنّ "الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوكالة من أجل عدم انتشار الوباء لتحتم عليها أن تكون إجراءات جادة لمتابعة موظفيها الذين بات عدد منهم في غرف الحجر، وتقديم كل العون والمساعدة لأسرهم ومعالجة المرضى منهم مثل الموظفين الأجانب في كافة الأقاليم".

وشدّد الاتحاد على جاهزيته التامة "ليكون في الميدان جنباً إلى جنب في كافة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين"، مُطالباً الوكالة "بسرعة صرف علاوة مخاطرة لمن هم على رأس عملهم ومتابعة كل شيء لهم، وخاصة ممن هم في الحجر الصحي، ومسئولية الإدارة عن العاملين في حالة الإصابة، وخاصة موظفي المياومة بضرورة صرف رواتب لهم".

كما ثمّن الاتحاد "دور الأخوة العاملين في دائرة الصحة والخدمات وصحة البيئة"، مُطالباً "بضرورة تعبئة الشواغر الكثيرة واللازمة في صحة البيئة".

كما طالب الاتحاد "بإعطاء اهتمام ودعم أكبر للاجئين صحياً وإغاثياً وخدماتياً، وتوفير كل الرعاية اللازمة لهم"، مُشيراً إلى أنّ "هناك تواصل دائم بين رؤساء الاتحادات ورئيس المؤتمر والمفوّض فيليب لازاريني، حيث تم التأكيد خلال لقاء المفوض الأخير على "تطبيق سياسة أجور منصفة وعادلة، وقد وعدوا خيراً بإدخال 7-5 مؤسسات في المسح".

كما تم التأكيد بحسب الاتحاد على "رفع درجات المعلمين الحاصلين على درجة البكالوريوس أثناء الخدمة إلى درجة 11 فوراً، وإعادة هيكلة 21 مسمى وظيفي قبل نهاية هذا العام، وتعديل كل الهيكليات التي تم طرحها".

وجدّد الاتحاد مطالبته لوكالة "أونروا" بأن "يقف مدير عمليات الوكالة في غزة عند مسئولياته، وإنهاء ملف المفصولين (الذي هو على جاهزية للتنفيذ)، وحل مشكلة موظفي الطوارئ، والشروع بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الاتحاد حسب تأكيد المفوض العام، وعلى رأسها اتفاقية الـ LDC".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد