تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في مُخيّمي عايدة وبيت جبرين

الأحد 13 سبتمبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدر مدير خدمات مُخيّم عايدة وبيت جبرين (العزة) في بيت لحم ابراهيم أبو سرور، مساء أمس السبت 12 سبتمبر/ أيلول، بياناً تفصيلياً عن الحالة الوبائية في كلا المُخيّمين، وتحدّث فيه عن آخر التطورات بما يخص أعداد المصابين.

ودعا أبو سرور في بيانه "كافة المصابين في المُخيّمين إلى عدم إرسال أبنائهم إلى المدرسة، وإن حدث ذلك قبل علمهم الرجاء اعلامنا بذلك للضرورة".

ولفت أبو سرور إلى أنّ "التعليقات التي تطالب بنشر أسماء المُصابين سأهملها، وهذا الأمر متروك للمصاب نفسه أن يعلن عن إصابته أو لا، ويستطيع المخالطون أن يتوجهوا إلى مديرية صحة بيت لحم مصطحبين معهم صورة عن بطاقة الهوية أو شهادة الميلاد لمن هم أقل من 16 سنة".

وأوضح أبو سرور في بيانه، أنّ "آخر تحديث للحالة الوبائية في مُخيّمي عايدة وبيت جبرين(العزة) هو تسجيل 5 إصابات جديدة في مُخيّم عايدة، وإصابتين في مُخيّم بيت جبرين".

وبيّن أنّ "الحالة الوبائية حسب المعلومات المتوفر لدينا تتكوّن من التالي: مجموع الإصابات في مُخيّم بيت جبرين 74، وحالات التشافي 43، والحالات النشطة 28، وهناك حالة واحدة في المركز الوطني، والوفيات 3".

أمَّا عن مُخيّم عايدة، فقال أبو سرور إنّ "الحالية الوبائية فيه تتكوّن من التالي: مجموع الإصابات 68، وحالات التشافي 23، والحالات النشطة 43، والوفيات 2".

ولفت في ختام بيانه إلى أنّه "من ضمن الإصابات طفلة عمرها سنتين في مُخيّم بيت جبرين، وطفل عمره سنتين مُخيم عايدة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد