أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين 14 سبتمبر/ أيلول، عن "إصابة الأسير محمد باسم حسن زيد من مدينة قلقيلية بفيروس كورونا في سجن عوفر".

وأفادت الهيئة في بيانٍ لها وصل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة عنه، بأنّ "الأسير زيد معتقل منذ أربعة أيام، وأُجري له فحص كورونا، لتتبيّن النتيجة ايجابية، أي مُصاب بالفيروس"، لافتةً إلى أنّ "محكمة "عوفر" العسكرية قررت يوم أمس تمديد توقيفه 9 أيام؛ بذريعة استكمال التحقيق".

يُشار إلى أنّه ومنذ نهاية شهر آب/ أغسطس المنصرم، سُجلت 14 إصابة بالفيروس في "عوفر"، وهم من بين 29 حالة سُجلت بين صفوف الأسرى منذ بدء انتشار الوباء، بينهم أسيران اكتشفت إصابتهما عقب الإفراج عنهما بيوم.

يُشار إلى أنّه ومنذ انتشار الوباء فرضت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني عزلاً مضاعفاً على الأسرى، واستخدمت الوباء كأداة قمع وتنكيل، إذ يبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4500 أسير/ة، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ سابقٍ له.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ المخاوف تتصاعد من احتماليّة تفشّي فيروس "كورونا" بشكلٍ واسع في صفوف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، نظراً لتفشيه في صفوف السجّانين الصهاينة وفق ما أشارت تقارير سابقة.

فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد