236 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين لبنان

السبت 19 سبتمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال رئيس قسم الصحة التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، الدكتور عبد الحكيم شناعة، إن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" وصل إلى 236 في صفوف اللاجئين الفلسطينيين.

 

وأوضح، في حديث صحفي، أن 60% منهم خارج المخيمات و40% داخلها، وأن من بين إجمالي هذه الحالات يوجد 14 حالة في المستشفيات ووضعها جيد.

 

وأشار إلى أن العدد التراكمي للمصابين الفلسطينيين بلغ منذ بدء أزمة "كورونا" وحتى اليوم، نحو 712 حالة، أما العدد التراكمي للوفيات فبلغ حتى اليوم 18 حالة وفاة.

 

وأكد أن الـ 24 ساعة الأخيرة سجلت 25 إصابة جميعها تحت السيطرة، وتتم متابعتها بشكل يومي من قبل فرق طبية وتمريضية متخصصة من قبل "أنروا" في كل مخيم ومنطقة.

 

شناعة ذكر أن هناك 79 إصابة بالفيروس في منطقة صيدا: 41 داخل مخيم عين الحلوة والمية ومية والتعمير، و38 خارجها، ومن بين تلك الحالات، 4 سجلت خلال 24 ساعة الأخيرة.

 

في الشمال، سجلت 3 وفيات بالفيروس لحد الآن، فيما سجلت 10 إصابات في 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الكلي إلى 42، 25 داخل المخيات و17 خارجها.


وبذلك وصل العدد التراكمي في منطقة الشمال إلى 117 منذ بدء الأزمة، بينها 77 داخل المخيمات.

كما لفت شناعة إلى أن عدد الحالات التي تم نقلها الى مركز سبلين للحجر الصحي يبلغ 62.

وجدد شناعة دعواته إلى الفلسطينيين داخل المخيمات وخارجها بالالتزام بإجراءات الوقاية للحد من تفشي هذا الفيروس، مشيراً إلى أنه على الرغم من حملات التوعية التي تتواصل على صعيد المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان لا يزال هناك أناس غير مقتنعين بوجود الكورونا وهو ما يفسر استمرار تسجيل المزيد من الإصابات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد