افتتاح مشروع العمارات السكنية للاجئين الفلسطينيين في مُخيّم دير البلح

الخميس 01 أكتوبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت بلدية دير البلح وسط قطاع غزّة، اليوم الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول، بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن افتتاح مشروع العمارات السكنية للاجئين في مُخيّم دير البلح، وذلك بتمويلٍ من الحكومة الفدرالية الألمانية من خلال التعاون الألماني بقيمة 8 مليون دولار.

وحضر الافتتاح نائب مدير عمليات وكالة "أونروا" في قطاع غزة ومدير دائرة الهندسة ورئيس اتحاد المقاولين العرب ولجنة تطوير مُخيّم دير البلح وشركة الوثبة الذهبية.

بدوره، قال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو، إنّ "هذا المشروع يأتي في إطار مشروع تطوير مُخيّم دير البلح، والذي يتضمن بناء 11 عمارة سكينة لاستيعاب 120 أسرة من سكّان المُخيّم".

وأوضح الجرو في بيانٍ له، أنّه "سيتم نقل سكّان المُخيّم المستهدفين إلى السكن في هذه العمارات بعد تسليم بيوتهم"

كما أشار الجرو إلى أنّه "وفي إطار خطة تطوير المُخيّم، سيتم الاستفادة من أماكن البيوت التي سيتم تسليمها كمساحات خضراء داخل المُخيّم لكي تُساهم في التخفيف من الاكتظاظ السكاني فيه".

كما لفت الجرو في بيانه، إلى أنّه "من المقرّر أن تبدأ الشركة المنفذة أعمالها خلال الأيام القليلة القادمة والتي ستستمر ستة أشهر للانتهاء من أعمال المشروع حسب الخطة الموضوعة".

ويقع مُخيّم دير البلح على شاطئ البحر المتوسط، في المنطقة الوسطى في قطاع غزة، إلى الغرب من مدينة دير البلح، على مساحة 156 دونماً، ثم تقلصت إلى 123 دونماً، ويحده من الشمال مُخيّم النصيرات على بعد 5كم؛ وجنوباً مدينة خانيونس على بعد 5كم.

ويبلغ عدد سكّان المُخيّم حسب تقديرات وكالة "أونروا" أكثر من 25,569 لاجئ مسجل لديها، ليكون أصغر مُخيّمات القطاع الثمانية، وكغيره من المُخيّمات يُعاني من الاكتظاظ السكاني وضيق المساحة، حيث تُبنى المساكن بالقرب من بعضها البعض، وهناك نقص في المرافق الترفيهية والاجتماعية العامة.

13-3.jpg
12-1.jpg
13-2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد