اللجنة الشعبيّة بـ"النصيرات" توزّع حقائب صحية على العائلات المحجورة وتواصل عمليات التعقيم

الجمعة 02 أكتوبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبية في مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، مساء أمس الخميس 1 أكتوبر/ تشرين الأول، عن "توزيع حقائب صحية على عدد من العائلات المحجورة داخل منازلهم في المُخيّم، مقدمة من مركز معاً التنموي".

وقالت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "هذه الحقائب الصحيّة جرى توزيعها على اللاجئين في إطار حرص مركز معاً التنموي على الوقوف إلى جانب شعبنا ومساندة أبناء المُخيّم في ظل جائحة كورونا".

وناشدت اللجنة "كافة سكّان المُخيّم إلى ضرورة اتخاذ تدابير الوقاية والسلامة من فايروس كورونا حفاظهم على سلامتهم وسلامة عائلاتهم واتباع التباعد الاجتماعي".

وفي سياقٍ آخر، أعلنت أوضحت اللجنة أنّها "واصلت حملتها الميدانية لتعقيم المرافق العامة وتوزيع جوانتي "كفات يد طبي" على أبناء شعبنا وعلى الموظفين خلال تواجدهم لاستلام رواتبهم من البنوك".

وبيّنت اللجنة أنّها "تحرص على أن تكون على مسافة واحدة من أبناء شعبنا داخل المُخيّم حفاظاً على سلامتهم في ظل انتشار وباء كورونا داخل المجتمع".

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزّة نشرتها وزارة الصحة مساء أمس الخميس، فإنّ (676) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات، منها (49) إصابة داخل مُخيّم النصيرات.

 

2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد