اللجان الشعبية في صور تجدد دعواتها للالتزام بالإجراءات الوقائية من "كورونا"

الإثنين 05 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جددت اللجان الشعبية في من منطقة صور دعواتها للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات إلى التقيد بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا".

وجاء في بيان أصدرته اللجان، أمس الأحد: "نظراً للتفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في المنطقة بما فيها المخيمات والتجمعات الفلسطينية وللخطورة الكبيرة في نقل العدوى، نناشد أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بضرورة التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ووكالة الأونروا وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الحد من انتشار الفايروس ".

كما دعت إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامات وعدم المصافحة، وعدم الخروج من المنازل إلا عند الضرورة والالتزام بوسائل الوقاية والحذر الشديد، مؤكدة أن "الموضوع في غاية الاهمية والمسؤولية جماعية لغاية الانتهاء من هذا الوباء".

يذكر أن إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، أعلنت أمس، تسجيل 25 إصابة بفيروس "كورونا" ليرتفع عدد المصابين في القضاء ارتفاع إلى 1022.

 وأشارت إلى أنه "بسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، وفق تقارير وزارة الصحة العامة، ننصح جميع القاطنين في قضاء صور، بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة، لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل".

ووفق آخر حديث لمدير قسم الصحة التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان عبد الحكيم شناعة، فإن العدد التراكمي للإصابات في صفوف الفلسطينيين في لبنان إلى 1082 اصابة .

وقال شناعة إن الخميس الماضي سجل 45 إصابة جديدة في صفوف الفلسطينيين في كل لبنان،ما يستدعي رفع درجة المسؤولية وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات الوقائية المطلوبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد