إصابة 4 فلسطينيين بـ "كورونا" في صور ترفع العدد الكلي إلى 147

الأربعاء 07 أكتوبر 2020

سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين بقضاء صور.

وأشارت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان نشرته أمس، أنه "تم تسجيل 43 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً 38 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 5 إصابات من التابعية السورية و4 إصابات من التابعية الفلسطينية وإصابة من التابعية الإثيوبية وإصابة في عداد قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) وإصابة وافدة".

وبذلك ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 1095 مصاب بينهم 147 فلسطينياً.

وجراء استمرار تزايد أعداد المصابين، جددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

وشددت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

وفي وقت سابق، دعت اللجان الشعبية في منطقة صور اللاجئين الفلسطينيين إلى التقيد بإجراءات الوقاية من "كورونا".

وذكرت في بيان: "نظراً للتفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في المنطقة بما فيها المخيمات والتجمعات الفلسطينية وللخطورة الكبيرة في نقل العدوى، نناشد أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بضرورة التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ووكالة الأونروا وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الحد من انتشار الفايروس".

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد