أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت، في موجز تقريرها اليومي لفيروس "كورونا"، أنه تم تسجيل 58 إصابة عقب إجراء1661 فحصاً مخبرياً، فيما تماثل 45 للشفاء.

وذكرت أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ شهر آذار/مارس الماضي بلغ 3897 إصابة منها: 1570 حالة نشطة حالياً، و2303 متعافين و24 حالة وفاة.

وقال مسؤول الطب الوقائي في وزارة الصحة، سامر الأسعد، إن "الحالة الوبائية في فلسطين تشهد استقراراً نسبياً بين المحافظات"، مؤكداً أن أعداد حالات التعافي من فيروس "كورونا" آخذ بالازدياد أكثر من الحالات النشطة.

لكنه أشار في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، اليوم السبت، الى أن أعداد الإصابات بـ "كورونا" مرشح للازدياد في فصل الشتاء كونه بيئة أنسب للفيروس.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أعلنت أمس، تسجيل 9 وفيات و498 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و766 حالة تعاف في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأفادت في بيان، بأنّه "تم تسجيل 8 حالات وفاة في محافظات الضفة الغربية (سيدة 69 عاماً من دير قديس، ورجل 57 عاماً من عبوين، وآخر 74 عاماً من رام الله بمحافظة رام الله والبيرة، وسيدة 47 عاماً ومسن 70 عاماً من مدينة الخليل، ورجل 54 عاماً وآخر 72 عاماً من مدينة بيت لحم، ومسنة 70 عاماً من عزموط بمحافظة نابلس)، إضافة لحالة وفاة مقدسية من سلوان بمدينة القدس".

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد