8 في مخيم البريج مجهولة المصدر.. 110 إصابات جديدة بـ"كورونا" في قطاع غزّة

الأربعاء 14 أكتوبر 2020

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم الأربعاء 14 أكتوبر/ تشرين الأول، عن "تسجيل 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مختلف محافظات قطاع غزّة آخر 24 ساعة".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (1695) عينة، والإجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (4285) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1737 نشطة حالياً، والمتعافين 2522، والوفيات 26 (25 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

880 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الثلاثاء، فإنّ (880) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 571، مُخيّم الشاطئ 131، مُخيّم المغازي 32، مُخيّم البريج 47، مُخيّم دير البلح 27، مُخيّم النصيرات 72".

 

8 إصابات في مُخيّم البريج مجهولة المصدر

يوم أمس، قالت وزارة الصحة في بيانٍ مشترك مع وزارة الداخلية، إنّه "وفي إطار المسوحات العشوائية المعتادة لفيروس كورونا التي تقوم بها وزارة الصحة في كافة مناطق قطاع غزة، تبيّن وجود ثمانية إصابات جديدة في مُخيّم البريج وسط قطاع غزة، مجهولة المصدر ولم يتم ربطها بحالات سابقة".

وأكَّد البيان المشترك على أنّ "الأجهزة المختصة تكثّف إجراءات التقصي الوبائي من أجل تحديد مصدر الإصابات"، داعياً "كافة السكّان في تلك المنطقة إلى تقليل الحركة إلى أضيق نطاق، واتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة بشكلٍ كامل؛ حرصاً على السلامة العامة".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ50 على التوالي، في إطار جهود الجهات الحكومية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" داخل القطاع.

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد