أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، صباح اليوم الخميس 15 أكتوبر/ تشرين الأول، عن "تسجيل 81 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مختلف محافظات قطاع غزّة آخر 24 ساعة".

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أنّ "عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها (1866) عينة، والإجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في مارس الماضي هو (4366) إصابة".

وبيّنت الوزارة أنّه "من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 1738 نشطة حالياً، والمتعافين 2602، والوفيات 26 (25 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

 

899 إصابة في صفوف اللاجئين منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها مساء أمس الأربعاء، فإنّ (899) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 572، مُخيّم الشاطئ 132، مُخيّم المغازي 32، مُخيّم البريج 62، مُخيّم دير البلح 28، مُخيّم النصيرات 73".

 

مصدر إصابات البريج الجديدة

ويوم أمس، كشف رئيس بلدية البريج، أيمن دويك عن مصدر الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" التي أعلنت عنها وزارة الصحة يوم أمس، إذ أكَّد في بيانٍ له، أنّها "ناتجة عن مخالطين من خارج المُخيّم في أحد بيوت العزاء، وتم عزلهم، وحجر أسرهم داخل منازلهم مع وجود قوة شرطية، وتوفير الاحتياجات الإغاثية لهم".

وأوضح أنّ "وزارة الصحة أبلغتنا بالتعرّف على بؤرة مصدر الإصابة، والأمر لا يحتاج إلى إجراءات تصعيديّة وتم الاكتفاء بإغلاق مدراس ومساجد المُخيّم لمدة 24 ساعة وإغلاق المداخل الرئيسية والسيطرة عليها".

كما لفت أنّه "تم  نشر عناصر شرطية في محيط المنازل التي بها محجورين بالمُخيّم والتأكيد على السكّان بعدم الخروج من منازلهم إلّا للضرورة، وذلك حرصاً على عدم انتشار الوباء، ويوم أمس تم أخذ 240 عينة عشوائية بواسطة الطب الوقائي".

ويتواصل سريان حظر التجوال في قطاع غزة لليوم الـ51 على التوالي في ظل تقليصات بالكوبونة الغذائية للمحتاجين من اللاجئين الفلسطينيين أعلنت عنها قبل يومين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، واستياء عام من سياسات الوكالة تجاه التعامنل مع تفشي الجائحة في صفوف اللاجئين.

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد