"أونروا" بغزة تعلن استئناف توزيع المساعدات الغذائية المصنفة بالفقر المطلق لـ92 ألف أسرة

الأحد 18 أكتوبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطینیین "أونروا" في قطاع غزّة، مساء أمس السبت 17 أكتوبر/ تشرين الأول، عن "البدء في عملیة توزیع المساعدات الغذائیة للعائلات المصنفة بالفقر المطلق، لحوالي 92 ألف عائلة".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "التوزيع سيكون من خلال مراكزها الثابتة، بالإضافة إلى فتح 21 مدرسة من مدارسھا في القطاع، وذلك بدءاً من یوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020".

ولفتت الوكالة إلى أنّها "تواصل جھودھا في توسیع وتسریع عملیة توزیع المساعدات الغذائیة وذلك بعد استئنافھا في 10 سبتمبر 2020، حیث قامت أونروا في 27 سبتمبر 2020 بفتح 11 مركز توزیع ثابت فیما یسمى بالمناطق الخضراء (أي تلك التي تم تخفیف القیود على الحركة فیھا) وذلك بعد أن أنھت عمل المراكز المتنقلة فیھا والتي تم تخصیصھا سابقاً لتوزیع المساعدات الغذائیة في تلك المناطق".

كما بيّنت "أونروا" أنّها "لا تزال تخصّص 13 مركز توزیع متنقل في منطقة الشمال وذلك لتسریع عملیة توزیع المساعدات الغذائیة وتسلیمھا إلى عدد أكبر من العائلات بشكلٍ یومي ھناك، وقد ساھمت ھذه الجھود بإنھاء عملیة التوزیع لجمیع العائلات المصنفة بالفقر المدقع والتي عددھا حوالي 140000 عائلة".

وأشارت الوكالة إلى أنّها "ستقوم ابتداء من یوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020، بالبدء بعملیة توزیع المساعدات الغذائیة للعائلات المصنفة بالفقر المطلق والتي عددھا حوالي 92000 عائلة من خلال مراكز التوزیع الثابتة وفتح 21 مدرسة من مدارسھا والتي سیتم استخدامھا كمراكز توزیع في جمیع المحافظات وبھذا یكون قد انتھى العمل بمراكز التوزیع المتنقلة في جمیع أنحاء قطاع غزة".

وطالبت وكالة "أونروا" كافة المستفيدين من المساعدات بأخذ الاحتياطات والإجراءات التالية عند عملية توزيع المساعدات: "یرجى البقاء في المنزل لحین التواصل معك من قبل أونروا وإبلاغك بالوقت والطریقة التي ستتلقى من خلالھا المساعدة الغذائیة الخاصة بك، وقم بوضع كمامة تغطي فمك وأنفك عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائیة الخاصة بك، واتبع إرشادات فرق التوزیع التابعة لأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائیة".

وقالت إنّه "یجب على الجمیع الحفاظ على مسافة مترین من الشاحنة وفریق التوزیع سواء في مراكز التوزیع المتنقلة أو الثابتة عند حضورك لتلقي المساعدة الغذائیة، وإذا كان ھناك شخص ما أمامك یتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرص على التباعد الاجتماعي بینكم، ویرجى حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائیة، ویرجى عدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامھا".

وأكَّدت أيضاً أنّه "لا حاجة لمشاركة أي مستندات بالید، یجب علیك إظھارھا من مسافة آمنة، كما حافظ على غسل یدیك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائیة".

وشّددت الوكالة على أنّها "تعمل كل ما بوسعھا للمحافظة على صحتك وسلامتك أنت وعائلتك أثناء عملیة التوزیع، فاحرص أنت أیضاً على الحفاظ على صحتھم وسلامتھم بعد تلقیك المساعدة الغذائیة".

وفي وقتٍ سابق، نشرت وكالة "أونروا" جدولاً أوضحت فيها أسماء المدارس التي تم فتحها كمراكز توزيع للمساعدات الغذائية على اللاجئين:

2-1.png

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد