"أونروا" بغزة تعلن بدء توزيع الكتب الدراسية: التعليم عن بُعد سيبدأ الأسبوع المقبل

الإثنين 19 أكتوبر 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة اليوم الاثنين 19 أكتوبر/ تشرين الأول، أنّها "ستبدأ يوم غدٍ الثلاثاء بتوزيع الكتب المدرسية داخل مدارسها مع إعطاء مواعيد مسبقة باستخدام نظام مماثل للنظام المُتبع في توزيع المساعدات الغذائية".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه "سيتم إبلاغ من سيحضر لاستلام الكتب المدرسية بضرورة ارتداء الكمامة والحضور بشكلٍ منفرد في حال عدم ظهور أعراض الفايروس عليه/ها".

ولفتت الوكالة إلى أنّها "ستستأنف تدريب موظفي العقود الدائمة على التعليم عن بعد وسيُعقد التدريب وجهاً لوجه على مستوى المدارس خلال هذا الأسبوع"، مُؤكدةً أنّ "التعليم سيبدأ عن بعد ابتداءً من الأسبوع المقبل إلّا في حال تغيرت الظروف".

ونوّهت "أونروا" إلى أنّ "المدرسون سيقدمون الدعم اللازم للطلبة أثناء تواجدهم في المدارس بالطرق المستخدمة في التعليم عن بعد (مثلاً عبر تطبيق الواتس أب)".

وبشأن خدماتها الصحية، أوضحت "أونروا" أنّه "ومنذ 9 سبتمبر، تلقى 38,558 طفلاً تطعيماتهم في 22 مركزاً صحياً وفقاً لمواعيدهم المحددة مسبقاً، وبالنسبة لأولئك الذين فاتتهم مواعيدهم، سيتم التواصل معهم من قبل موظفينا لتحديد مواعيد جديدة".

وأشارت إلى أنّ مراكزها الصحية تلقت "منذ 12 سبتمبر 153, 607 مكالمة عبر الخطوط الساخنة و10,498 مكالمة عبر الهواتف الأرضية"، لافتةً إلى أنّه "يمكن لجميع سكّان قطاع غزة الاتصال على الخط الساخن للأونروا 1-800-444-666   للحصول على المشورة، وبالنسبة للأمور والاستشارات المتعلقة بكوفيد 19، نحث جميع المواطنين على الاتصال بالخط الساخن رقم 103 التابع لوزارة الصحة".

أمّا حول المساعدات الغذائية، فقالت "أونروا"، إنّها "وزّعت منذ 10 سبتمبر، المساعدات على أكثر من 115, 879 عائلة"، مُبينةً أنّها "لم تعد تستخدم مراكز التوزيع المتنقلة في منطقة الشمال".

وعن خدمات التسجيل الإلكتروني، تابعت الوكالة في بيانها: "منذ تفشي فايروس كورونا داخل قطاع غزة حتى اليوم، استقبلت أونروا وتعاملت مع 7864 طلب تسجيل عبر الإنترنت من اللاجئين وتواصل تقديم الاستشارات الاجتماعية والقانونية وإدارة الحالات والتدخل للاجئين المنتفعين".

وبخصوص خدمات البيئة ونظافة المُخيّمات، أفادت "أونروا" بأنّها "مستمرة في الحفاظ على نظافة المُخيّمات في جباليا، وخانيونس، ورفح لحماية حياة اللاجئين وتوفير المياه عن طريق تشغيل آبار المياه، حيث قامت أونروا خلال الـ 24 ساعة الماضية بضخ حوالي 6360 متر مكعب لتوفير المياه للاجئين في مُخيّمات جباليا وخانيونس ورفح"، لافتةً إلى أنّها "قامت خلال الـ 24 ساعة الماضية بجمع 279 طن من النفايات الصلبة من جميع المخيمات ونقلها إلى مكبات النفايات، مع اتخاذ كافة إجراءات السلامة الضرورية أثناء تقديم تلك الخدمات".

قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد