سجلت 10 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين القاطنين في قضاء صور.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان، يوم أمس الإثنين، أنه بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء تم "تسجيل 40 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، 38 إصابة لمقيمين مخالطين بينهم 10 حالات من التابعية الفلسطينية، وإصابتين لوافدين".

وتابعت: "وتم اليوم تسجيل حالتي وفاة لمسنين مصابين بـ covid -19 يعانيان من أمراض مزمنة".

وبناء على ذلك، ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 1578 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي:231 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 1347 حالة محلية بينها 268 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و33 حالات من التابعية السورية و4 حالات من التابعية العراقية، 114 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، إضافة إلى 19 حالة وفاة (محلية)، وفق ما جاء في البيان.

وقد تماثل 919 من المصابين إلى الشفاء بشكل تام، بينهم 550 شفاء مخبرياً و369 شفاء زمنياً.

وجددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

يذكر أن تجمع المعشوق دخل في اليوم الثالث للإغلاق التام، بعد قرار وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية إغلاقه 5 أيام جراء ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا".

ويأتي الإغلاق وسط مناشدات الأهالي بتدخل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" لناحية متابعة الحالات المصابة وإجراء فحوصات للمخالطين وتوفير مستلزمات التتنظيف وتعقيم الأحياء والمنازل.

ووفق ناشطين، فقد وصل عدد المصابين في التجمع، الذي لا تتجاوز مساحته الكيلو متر مربع الواحد، إلى نحو 25.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد