وقّعت اتفاقيتي دعم ياباني بقيمة 33 مليون دولار، يوم أمس الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول، لصالح تحسين مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيّة، وبناء عدد من المدارس في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتم توقيع الاتفاقيات ما بين وزير المالية في حكومة السلطة الفلسطينية شكري بشارة، وممثل مكتب "جايكا" في فلسطين توشيا آبي، في مكتب رئاسة الوزراء بمدينة رام الله، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي عبر الاتصال المرئي من قطاع غزة، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين ماغوشي ماسايوكي.

بدوره، قال أبو هولي في بيانٍ له، إنّ "اليابان من أولى الدول التي دعمت اللاجئين الفلسطينيين من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" منذ العام 1953 ولعبت دوراً حاسماً في تمكين وكالة الغوث المستهدفة سياسياً ومالياً بهدف انهاء وجودها من تجاوز أزماتها المالية على مدار السنوات الثلاثة الأخيرة".

وأكَّد أبو هولي أنّ "الاتفاقية الموقّعة تُمَوِل المرحلة الثانية من مشروع تحسين المُخيّمات والذي سينفذ على مدار أربعة سنوات (2020 - 2024) وتشمل (12) مُخيّماً في الضفة الغربية".

ولفت أبو هولي إلى أنّ "الدائرة ستعمل إلى جانب طاقم الخبراء الياباني على تحقيق هدف المشروع والتحضير لإصدار دليلين دليل التخطيط ودليل التنفيذ لمشاريع تحسين المُخيّمات التي ستستخدم في المشاريع المستقبلية ضمن منهج تشاركي وشمولي وتنفيذ مشاريع مرتبطة بالبنية التحتية للمُخيّمات".

وفي السياق، أكَّد السفير الياباني نيابة عن الحكومة اليابانية على "دعمهم المستمر للشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال والشباب والمجتمعات المهمّشة في جميع الأراضي الفلسطينية".

وشدّد السفير على "ضرورة المزيد من العمل مع الحكومة والشعب الفلسطيني لتعزيز الصداقة والثقة المتبادلة".

2-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد