سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين القاطنين بقضاء صور، في وقت انتهى فيه الإغلاق التام على تجمع المعشوق.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء قد تم اليوم تسجيل 33 إصابة ب covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، مشيرة إلى أن "الإصابات جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية".

ووفق البيان، فقد تم تسجيل "حالة وفاة لشاب لا يعاني من أي أمراض وحالة وفاة لمسن يعاني من أمراض مزمنة".

وبذلك، ارتفع عدد المصابين في القضاء إلى 1689 مصاباً: 232 حالة وافدة (3 حالات وفاة)، 1457 حالة محلية بينها 302 حالات لمواطنين من التابعية الفلسطينية، و33 حالات من التابعية السورية، و4 حالات من التابعية العراقية، إلى جانب 144 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)، بحسب البيان.

ووصل عدد الوفيات المحلية إلى 21، فيما تماثل 919 من مجمل المصابين إلى الشفاء بشكل تام، بينهم 550 شفاء مخبرياً و369 شفاء زمنياً.

إلى ذلك، انتهى أمس الخميس، الإغلاق التام الذي فرض على تجمع المعشوق لـ 5 أيام بدءاً من الأحد الماضي، بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بـ "كورونا".

وكانت اللجان الشعبية في صور دعت الفلسطينيين في تجمع المعشوق إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا".

وأشارت، في بيان سابق، إلى أنها تابعت أوضاع المصابين والمخالطين في التجمع، حيث أجرى فريق "كورونا" في مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 22 فحصاً في التجمع، فيما قامت بالتعاون مع قسم الصحة بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في منطقة صور، بإجراء 37 فحصاً آخر.

وطالبت اللجان أهالي التجمع، وخصوصاً المصابين والمخالطين، بالتزام الحجر المنزلي، حفاظاً على الأهالي في التجمع.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد