طائرات الاحتلال تستهدف مخيم النصيرات وأراضٍ زراعية في خانيونس

الجمعة 23 أكتوبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، سلسلة غارات على مواقع مختلفة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقصفت طائرات بدون طيار موقعاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ثم عاودت طائرات حربية مقاتلة قصف الموقع بصاروخين آخرين.

كما استهدفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية في حي العمور ببلدة الفخاري شرقي محافظة خان يونس، قبل أن تقوم طائرات حربية مقاتلة بقصف المكان نفسه، فيما قصفت الطائرات أرضاً في منطقة أبو هداف في بلدة القرارة شرقي المحافظة.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، آفيخاي أدرعي: إن "مقاتلات حربية ومروحيات تابعة للجيش قصفت عدداً من المواقع التابعة لحركة حماس، رداً على إطلاق الصواريخ في وقت سابق".

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه "تم استهداف موقع لتصنيع الأسلحة والبنية التحتية تحت الأرض لمنظمة حماس"، زاعماً أن "الهجوم رد على إطلاق صواريخ من قطاع غزة على الأراضي الإسرائيلية".

وجاء في بيان الاحتلال، الصادر مساء أمس الخميس: "أُطلق من قطاع غزة صاروخان نحو الأراضي الإسرائيلية، وتم اعتراض أحدهما من قبل القبة الحديدية".

وأتى البيان بعدما أعلنت وسائل إعلام تابعة للاحتلال أن صفارات الإنذار دوت في عدد من المستوطنات المحاذية للقطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستهداف الإسرائيلي للقطاع هو الثاني في أقل من أسبوع، حيث شنت طائرات الاحتلال، الثلاثاء الماضي، غارات على موقع شرق مدينة دير البلح في قطاع غزة، وأرض زراعية بين خانيونس ودير البلح.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد