أعلن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، اليوم الأحد 25 أكتوبر/ تشرين الأول، أنّ "الحالة الصحية للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 91 يوماً خطيرة جداً".

وأوضح فارس في تصريحٍ لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنّ "الأطباء يتوقعون انتكاسة في حالته، مع صعوبة في الرؤية، وعدم قدرته على الوقوف، وهناك آلام شديدة في أنحاء جسمه".

يوم أمس، أعلنت عائلة الأسير إضرابها عن الطعام، من أمام الغرفة التي يقبع فيها في مستشفى "كبلان" الصهيوني، إذ أوضحت زوجة الأسير الأخرس لوكالة "وفا" إنّها "وثلاثة من أبنائها ووالدته السبعينية دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام اليوم السبت، اسناداً له".

وكانت سلطات الاحتلال، قد قررت الجمعة إلغاء "تجميد" الاعتقال الإداري للأسير الأخرس الذي اصدرته في 23 أيلول/ سبتمبر المنصرم.

ويُعاني الأخرس من وضع صحي خطير للغاية، وحالة اعياء شديد ولا يقوى على الحركة، كما تأثرت حاستا السمع والنطق لديه، وهناك خشية أن تتعرض أعضاؤه الحيوية لانتكاسة مفاجئة في ظل عدم حصوله على المحاليل والمدعمات، الأمر الذي يشكل خطراً حقيقياً يهدّد حياته.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير الأخرس بتاريخ 27/7/2020، وتم تحويله للاعتقال الإداري لمدة أربعة أشهر، وهو متزوج وأب لستة أبناء وكان اعتقل عدة مرات أمضى خلالها أربع سنوات مجتمعة.

فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد