"أونروا" تعلن توزيع مساعدة نقدية لأبناء غزة في الأردن من غير المستفيدين من المرحلة الأولى

الأحد 25 أكتوبر 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن اليوم الأحد 25 أكتوبر/ تشرين الأول، أنّها "ستوزّع مساعدة نقدية طارئة للاجئي فلسطين المسجلين لديها من أبناء قطاع غزة والمقيمين في الأردن من الذين لم يتمكنوا من تقديم طلباتهم في المرحلة الأولى".

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "هذه المساعدة النقدية تأتي استجابة من الوكالة للتحديات والأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا على المجتمعات بشكلٍ عام وعلى مجتمع لاجئي فلسطين بشكلٍ خاص".

وأشارت "أونروا" إلى أنّه "من أجل الاستفادة من المساعدة النقدية الطارئة (والتي هي مساعدة لمرة واحدة فقط) سيتم إعادة فتح رابط التقديم ولأسبوع واحد فقط من الفترة بين 26/10/ 2020 – 2/11/2020".

ومن شروط الاستفادة التي وضعتها "أونروا" هي: "أن يكون رب العائلة من أبناء قطاع غزة المسجلين لدى أونروا وتكون العائلة مقيمة في الأردن، وأن يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة لديه بطاقة الاقامة المؤقتة الخاصة بأبناء قطاع غزة، والزوجات من أبناء قطاع غزة المقيمات في الأردن والمتزوجات من غير أردنيين سيستفدن أيضاً من المساعدة".

كما اشترطت "أونروا" أنّ "لا يكون رب العائلة أو أحد أفراد العائلة موظفاً لدى وكالة أونروا، وأن لا يكون رب العائلة موظفاً لديه دخلاً شهرياً ثابتاً، ولا مسجلاً ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي (باستثناء قضايا أبناء قطاع غزة)، وأن لا يكون رب العائلة من ضمن الفئات المستفيدة بشكلٍ دائم من برنامج الطوارئ الخاص باللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا".

ودعت "أونروا" أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن والمسجلين في أونروا إلى "تقديم طلب الحصول على المساعدة من خلال تعبئة النموذج الالكتروني من خلال الرابط التالي والذي يمكن تعبئته من خلال الهاتف او جهاز الحاسوب: 

https://gfoportal.unrwa.org/rssp/jordan.aspx، وسيحصل المتقدمون على رسالة نصية قصيرة (SMS) تشير إلى استحقاقهم أو عدم الاستحقاق، وتشير إلى التاريخ والمكان الذي يمكنهم فيه تلقي المساعدة النقدية لمرة واحدة والتي تبلغ قيمتها 182 دينار أردني مخصصة لكل عائلة وبحسب توفر المخصصات المالية".

وبيّنت الوكالة في بيانها، أنّ "قيمة المساعدة التي سيتم توزيعها هي 182 دينار للأسرة المستحقة من لاجئي فلسطين"، لافتةٍ إلى أنّ "الأوراق الثبوتية المطلوبة هي: صورة عن البطاقة المؤقتة لأبناء قطاع غزة (البيضاء) فقط التي تظهر عليها الصورة، وفي حال أن رب الأسرة متوفي، على أحد ابناءه ارفاق البطاقة وشهادة الوفاة، وللزوجات من أبناء قطاع غزة والمقيمين في الأردن، والمتزوجات من غير أردنيين يرجى ارفاق صورة عن الجواز أو الهوية للزوج".

الأردن-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد