بعد شهر من الافراج عنه من سجون السلطة

الاحتلال يعتقل المخرج عبد الرحمن ظاهر وآخرين ضمن حملة اعتقالات بالضفة

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر/ تشرين الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ واسعة في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

وداهمت قوة من جيش الاحتلال، منزل الصحفي والمخرج الفلسطيني عبد الرحمن ظاهر في نابلس، اعتقلته عقب نحو شهر من الافراج عنه من سجون السلطة الفلسطينية، ويعمل ظاهر مخرجاً ومعداً للبرامج في فضائية النجاح.

يُذكر أنّ ظاهر اعتقل منذ 17 آب/أغسطس الماضي وحتى 21 سبتمبر/ أيلول لدى جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة، وذلك بتهمة "ذم السلطة"، وهو ممثّل ومخرج فلسطيني من مواليد عام 1982، وتعود أصوله لمدينة نابلس، وعَمِل في مجال الإعلام مع عدد من المحطات التلفزيونية الفلسطينية ومنها "فضائية القدس" وفي رصيده تجارب إخراجيّة وتنفيذية لعدد من الوثائقيات التحقيقية والأعمال الدرامية والمسرحية.

اعتقال يذكرنا بالتنسيق الأمني

وعلّقت الصحفية الفلسطينية مجدولين حسونة، على اعتقال ظاهر، مستذكرةً التتنسيق الأمني بين السلة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، وكتبت قائلةً: "هل تذكرون الصحفي عبدالرحمن ظاهر الذي ظل معتقلا في سجون السلطة الفلسطينية 37 يوما؟ فجر اليوم اعتقله الاحتلال الإسرائيلي بعد مداهمة منزله، قال له الضابط الإسرائيلي: أنت الصحفي المشهور؟

وتابعت حسونة: "هل يذكركم هذا السؤال بشيء؟ أنا يذكرني بالتنسيق الأمني "المقدس" والملفات المُحرجة التي تُحول بقدرة قادر إلى الاحتلال".

واردفت حسونة في منشور لها في "فيسبوك" :" عبد الرحمن ظاهر كان يستدعيه جهاز الأمن الوقائي كل أسبوع للتحقيق معه منذ اللحظة الأولى الإفراج، ولم يرق للأمن تصريحاته الصحفية بعد الإفراج عنه ولا نشره لبطاقة الصحافة التي يملكها والتي أنكرت نقابة الصحافيين وجودها معه، ولم يسلموه أجهزته التي قاموا بفرمتتها حين عجزوا عن الوصول إلى ما فيها وخسر عبد جميع بياناته الشخصية والمتعلقة بعمله فيها، هل أخبركم بالمزيد؟"

 

و في سياق الاعتقالات فجر اليوم، أفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت نوح خالد أبو عيشة من مدينة الخليل، واعتقلت أربعة من طلبة المدارس من مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل، وهم: معن نايف البدوي (16 عاماً)، وقاسم محمد الراعي (17 عاماً)، ومحمد نايف البدوي (15 عاماً)، ومحمد هشام الشريف (16 عاماً).

وفي جنين، اعتقلت الشاب براء حسين الحج عقب مداهمة منزل والده، وتفتيشه، كما اقتحمت القوات بلدات الزبابدة وقباطية واليامون، وسيّرت آلياتها في الشوارع.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً من مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم، إذ بيّن نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عارف مروان شهاب (25 عاماً)، بعد مداهمة منزله داخل المُخيّم.

وفي رام الله، قالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت رائد شحدة شراكة، وكنعان الحزماوي من مدينة رام الله بعد مداهمة منازلهم في مُخيّم الجلزون.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينية في الضفة المحتلة بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في ظل خطورة هذه الاقتحامات تزامناً مع انتشار فيروس "كورونا".

فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد