استئناف الدراسة للمرحلة الإعدادية في مدارس "أونروا" بغزة ضمن إجراءات وقائية

الإثنين 02 نوفمبر 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الإثنين 2 نوفمبر/ تشرين الأول، أنّها "استأنفت الدراسة لطلبة الصفوف الإعدادية في مدارسها في مختلف مناطق قطاع غزة، ضمن إجراءات الوقاية من جائحة كورونا".

وأفادت "أونروا" بأنّ "طلبة الصفوف السابع والثامن والتاسع في وكالة الغوث عادوا صباحاً بشكلٍ جزئي إلى مقاعد الدراسة في مختلف مناطق قطاع غزة عدا المصنفة حمراء لتفادي الإصابة بفيروس كورونا"، لافتةً إلى أنّه "تم تنبيه الطلبة وذويهم لاتباع إجراءات الوقاية من جائحة كورونا، وإعطائهم تعليمات هامة، من بينها أن يلتزم كل طالب باليوم المحدد له فقط".

وأشارت "أونروا" إلى "ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والنظافة الشخصية حفاظاً على سلامة الطلبة"، داعيةً "كل طالب إلى احضار الأدوات الشخصية الخاصة به (زجاجة ماء، وجبة خاصة، قرطاسية خاصة بالطالب) ويمنع منعاً باتاً مشاركة أي طالب لزميله بنفس الأدوات".

كما أوضحت أنّه "لا يوجد مقصف مدرسي، والفصول الدراسية نظيفة ومعقمة؛ لذا يمنع إلقاء أي أوراق على الأرض"، مُحذرةً "من أنّ أي طالب يشعر بأي أعراض مثل سخونة أو التهاب في الحلق عليه الالتزام في البيت إلى أن تتحسن حالته، وأي طالب يثبت إصابة أحد أفراد أسرته بفيروس "كورونا" عليه الالتزام في البيت، وإبلاغ المدرسة بذلك".

يوم أمس، قال المتحدث باسم وكالة "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة في تصريحٍ لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، إنّ "العودة للمدارس لن تكون شاملة، وانّما جزئية، بحيث سيتم اتباع التعليم المدمج مع المرحلة الإعدادية".

وبيّن أبو حسنة أنّ "نصف الطلبة سيلتحقون في مدارسهم في اليوم الأوّل والنصف الثاني عبر التعليم عن بعد، وفي اليوم التالي تكون العملية تبادليّة"، لافتاً إلى أنّ "المناطق التي ينتشر فيها فيروس كورونا ومصنّفة حمراء لن يكون بها دراسة حيث إن قطاع غزة أكثر المناطق في العالم اكتظاظاً".

لث.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد