جيش الاحتلال يعتقل قيادياً من مُخيّم الفوار

الأربعاء 04 نوفمبر 2020
الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، مساء اليوم الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني، بأنّ "قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير المحرّر والمناضل التاريخي إسماعيل العمصي من داخل منزله في مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة الخليل بالضفة المحتلة".

وأوضح المركز في بيانٍ له، أنّ "العمصي الشهير بكنية أبو نضال هو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقد اعتقل سابقاً أكثر من 25 مرّة جلها اعتقالات إدارية".

كما لفت المركز إلى أنّ "الأسير العمصي أمضى أكثر من 10 سنوات داخل سجون الاحتلال ما أورثه أمراضاً متعددة أخطرها أمراض القلب والجهاز الدوري".

أول أمس الاثنين، أكدت الجبهة الشعبية في بيانٍ لها، على أنّ "شن العدو الصهيوني حملة اعتقالات واسعة جديدة طالت قيادات وكوادر وأعضاء فيها لن تنال من عزيمتها وإرادتها وإصرارها على مواصلة طريق المقاومة".

واعتبرت الجبهة، أنّ "هذه الملاحقة والاعتقالات الممنهجة بحق الجبهة والتي لم تتوقف في السنوات الأخيرة غير معزولة عن الإجراءات الاحتلالية الصهيونية على الأرض، والهادفة إلى اعتقال الرموز الوطنية المؤثرة والرافضة لهذه الإجراءات من أجل تهيئة الأجواء للمضي قدماً في مخططات فرض أمر الواقع على الأرض من خلال سياسات التهويد والاستيطان والضم، ومصادرة الأرض، والملاحقات والاعتقالات".

صباح اليوم، شنَّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 10 فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة لوحدها، كان من بينهم الفتى أيوب الرجبي من مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد