2 مليون دولار من الإغاثة الإسلامية لأونروا من أجل دعم أطفال اللاجئين الأيتام في غزة

الأربعاء 11 نوفمبر 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء اليوم الأربعاء 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنّها تلقت دعماً من منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 2,440,000 دولار.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستقدّم مساعدات مالية وعينية لما مجموعه 2.873 طفلاً وطفلة من اللاجئين الفلسطينين الأيتام في قطاع غزة، بينهم 629 طفلًا من ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى أنّ "هذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تقوم بها منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة بتقديم مساعدات للأطفال الأيتام وذوي الإعاقات ممّن يعيشون في حالة فقر في قطاع غزة، وتقدّم لهم معونة مالية شهرية ومؤونة سخية من الملابس والتدريب وبناء القدرات والتداخلات النفسية الاجتماعية".

كما أشارت في بيانها إلى أنّ "هناك أكثر من 10.000 طفل يتيم مسجّل لدى برنامج الأونروا للأيتام، ومن أولئك الأطفال، فإن 83% مصنّفون فقراء، علاوة على أن 90% منهم ينشئون في أسر ترأسها إناث".

وقالت أيضاً: إنّ "هذا الدعم سيقوم بحماية الخدمات التعليمية لأكثر من 500 لاجئ مسجلون لدى مركز الوكالة لإعادة تأهيل الأشخاص المعوقين بصرياً، وهو المركز الوحيد من نوعه في قطاع غزة".

وبيّنت الوكالة أنّ منظمة الإغاثة الإسلامية ساعدت منذ عام 2015 ما يُقارب من 2,400 يتيم معرّض للمخاطر وطفل من ذوي الإعاقات سنوياً.

ويأتي هذا الدعم في وقتٍ تقول فيه الوكالة الأممية: أنّ الأزمة المالية التي تُعاني منها تشتد وطأتها، إذ أطلقت الوكالة أول أمس الاثنين نداء استغاثة لتوفير 70 مليون دولار، لدفع رواتب موظفيها لشهري تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وكانون الأول/ ديسمبر المقبل.

و تُعاني الوكالة التي تقدم خدماتها لنحو 5.3 ملايين لاجئ فلسطيني، من أزمة مالية خانقة، منذ تجميد الولايات المتحدة، في 23 كانون الثاني/ديسمبر الماضي، كامل دعمها لأونروا.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد