تسليم مذكرة مطلبية لـ " أونروا" تشرح أوضاع فلسطينيي سوريا في لبنان

الخميس 19 نوفمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سلّم "تجمّع اللجان الأهلية لفلسطينيي سوريا في لبنان" الخميس 19 تشرين الثاني/ نوفمبر، مذكّرة موحدة، لمدراء المخيّمات لدى "أونروا" في عدد من المخيّمات على امتداد المناطق اللبنانية، شرحت فيها أوضاع فلسطينيي سوريا في لبنان، وتطالب بعدم تأخّر توزيع المعونات الشهريّة ومعونة الشتاء.

وتضمّنت المذكرة الموحّدة، "شرحاً مفصلاً عن أوضاع المهجرين الصعبة والقاسية في ظل غلاء المعيشة وإرتفاع سعر الدولار في لبنان، والحالة المزرية التي وصل إليها المهجرون من فقر وبطالة وغلاء للمعيشة" حسبما جاء في بيان للتجمّع.

وأشارت اللجان في بيانها، إلى أنّ تسليم المذكّرة شمل مخيمات ومناطق وجود الفلسطينيين السوريين، سواء في مخيّم برج البراجنة ببيروت، وكذلك في صيدا وطرابلس.

وذكرت اللجان، أنّ مدير مكتب " أونروا" في البقاع "أحمد موح"، رفض لقاء وفد اللجنة الأهليّة، ووصفت ذلك بـ " التعامل السيّء الذي حصل أكثر من مرّة" واضعة ذلك برسم مدير الوكالة في لبنان كلاوديو كوردوني.

يذكر، أنّ نحو 28 ألف لاجئ فلسطيني مهجّر من سوريا إلى لبنان، في عموم البلاد، يعتمدون على مساعدات "أونروا" الماليّة بشكل كبير، في تأمين إيجارات منازلهم وتوفير لقمة عيشهم، حيث يعاني 95% منهم من الفقر وفق أرقام نشرتها الوكالة في تقرير النداء الطارئ لعام 2019.

وكانت هيئات فلسطينية سوريّة في لبنان، قد طالبت الوكالة بعدم التأخر في صرف معونة الشتاء لهذا الموسم، وخصوصاً في منطقة البقاع، نظراً لصعوبة الوضع المعيشي الاستثنائي في ظل الانهيار المعيشي وغلاء الاسعار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد