اللجنة الشعبيّة بمُخيّم الجلزون تدعو سكّان المُخيّم لتشديد الالتزام بالإجراءات الصحيّة

الجمعة 20 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، اليوم الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى ضرورة التزام كافة السكّان بالممارسات الصحيّة التي من شأنها أن تجعلهم في مأمن عن العدوى بفيروس "كورونا".

وشدّدت اللجنة في بيانٍ لها، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الوقائيّة والصحيّة خاصّة في ظل ما يشهده الوطن في هذه الأوقات من انتشار فيروس "كورونا"، وخاصة أنّنا على أبواب فصل الشتاء وما هو معروف عن البكتيريا والجراثيم أنها تعيش وتنتشر بشكلٍ كبير في هذا الفصل.

وناشدت اللجنة كافة السكّان نظراً لازدياد أعداد المصابين بفيروس "كورونا" في كافة المحافظات، بأنّ يلتزموا باتخاذ كافة أساليب الحماية تجنباً لوقوع ما لا يحمد عقباه، لافتةً إلى أنّ هذا الأمر "عانينا جميعاً منه وأرهق كاهل الجميع وبحمد الله رُفع عنا البلاء"، داعيةً إلى ضرورة تدارك الوضع وأخذ التدابير اللازمة لمنع انتشار هذا الوباء بين الأهل خاصة أنّ المُخيّم يُعاني من اكتظاظٍ سكاني كبير.

وشدّدت على "ضرورة الحد من ظاهرة التجمّعات والتجمهر، ويجب الالتزام بالنظافة الشخصيّة ونظافة المنزل، والالتزام بعدم الخروج من المنزل لمن هو مصاب أو مخالط".

كما أشارت اللجنة إلى "ضرورة التباعد بين الأشخاص، والتقليل قدر الإمكان من الزيارات الاجتماعية، واتباع البروتوكولات الصحيّة وتعليمات وزارة الصحة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد