اندلاع مواجهات..

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مُخيّم عين السلطان وتعتقل قيادياً

الأحد 22 نوفمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، مُخيّم عين السلطان للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة أريحا بالضفة المحتلة، وداهمت منزل أمين سر حركة "فتح" في المُخيّم ياسر أبو شرار.

وأفادت مصادر محلية من المُخيّم، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل أبو شرار، وفتشته وعاثت خراباً واسعاً في محتوياته واعتقلت القيادي ياسر أبو شرار.

ولفتت المصادر إلى أنّه وإثر ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في شوارع المُخيّم مع قوات الاحتلال المقتحمة، إذ أطلقت القوات خلال المواجهات قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبّان، فيما لم يبلغ عن تسجيل إصابات.

وتتعرّض المُخيّمات الفلسطينيّة في الضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني، ما يسفر عن إصابات خلال المواجهات التي تندلع حماية للمُخيّم ولصد القوات الصهيونيّة المُقتحِمة.

ويُشار إلى أنّ مركز عبد الله الحوراني قال في تقريرٍ سابقٍ له، إنّ سلطات الاحتلال خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اعتقلت نحو 450 فلسطينياً في كافة الأراضي الفلسطينية من بينهم 14 تم اعتقالهم على حدود قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد