ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بغزة.. وتحذير من نفاد القدرة الاستيعابيّة لمستشفى مرضى كورونا

الأحد 22 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، اليوم الأحد 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة وتسجيل (684) إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في ارتفاعٍ متواصلٍ لمعدّل الإصابات داخل القطاع منذ دخول الجائحة في مارس الماضي.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بأنّ عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها يصل إلى 2849 عينة، فيما بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ بدء الجائحة في شهر آذار/ مارس الماضي 14768 إصابة.

وبيّنت الوزارة أنّه من ضمن إجمالي الإصابات هناك: حالات 5517 نشطة حالياً، والمتعافين 9186 منها 200 حالة جديدة سُجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة، والوفيات 65 (64 من داخل المجتمع و1 من العائدين)".

كما أكَّدت الوزارة أنّ إجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبيّة داخل المستشفى بلغ (231)، وإجمالي الحالات الخطيرة بلغ (79) حالة.

3789 إصابة في صفوف اللاجئين بغزة منذ بدء الجائحة

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع نشرتها الوزارة يوم أمس السبت، فإنّ 3789 إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 2044، مُخيّم الشاطئ 517، مُخيّم المغازي 107، مُخيّم البريج 370، مُخيّم دير البلح 200، مُخيّم النصيرات 478، مُخيّم رفح 73.

تصاعد غير مسبوق في المنحنى الوبائي

يوم أمس، قال مستشار وزيرة الصحة في غزّة فتحي أبو وردة، إنّ "غالبية المناطق في القطاع باتت تصنف بـ"مناطق حمراء"، بالنظر للارتفاع الحاد بالإصابات بفيروس كورونا، والتصاعد غير المسبوق للمنحنى الوبائي"، مُحذراً خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، من نفاد القدرة الاستيعابية للمستشفى الأوروبي لاستقبال مرضى كورونا.

كما أشار أبو وردة إلى أنّ غرف العناية المكثفة يرقد بها نحو 50 إلى 60 مريضاً، بينهم أشخاص صغار بالسن ولا يعانون أمراضاً مزمنة، مُشدداً على أنّ وعي السكّان بضرورة التزامهم بالإجراءات الوقائيّة هو الأمر الذي يعوّل عليه، لتفادي الانتقال إلى مرحلة الإغلاق للمناطق الموبوءة في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد