عقب اتفاق مع لازاريني..

اتحادات العاملين: صرف راتب كامل لجميع موظفي "أونروا" خلال الأسبوع المقبل

الجمعة 27 نوفمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت رئاسة المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن صرف راتب كامل لجميع الموظفين التابعين للوكالة خلال الأسبوع المقبل.

وجاء في بيان صادر عن الاتحادات مساء اليوم الجمعة: "انتهى قبل قليل اجتماع مع المفوض العام والاتفاق معه على صرف رواتب كاملة لجميع موظفي أونروا".

وأوضح البيان أنه سيبدأ بالإعداد والعمل على صرف الرواتب من النواحي الفنية من الآن، على أن تصرف في بحر الأسبوع القادم وفي موعده أقصاه الخميس المقبل، الموافق لـ 3 من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان لازاريني قال يوم أمس الخميس، إن الوكالة على حافة الخطر والهاوية ولتجنب السقوط على المجتمع الدولي أن يقدم الدعم المالي لها.

وأوضح خلال مؤتمرٍ صحفي عقده في غزة، أن الوضع الصحي في القطاع على وشك الانهيار في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس "كورونا"، لافتاً إلى أن "اللاجئين الفلسطينيين بحاجة لأكثر وقتٍ مما مضى للمساعدة ويعتمدون علينا في إعالتهم".

كما أشار خلال المؤتمر الذي تابعه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أنّه ولأول مرّة منذ إنشائها، لا يوجد لدى الوكالة تمويل لتغطية مصروفاتها لنهاية العام.

وتابع: "نحن نُعاني ونبذل قصارى جهدنا لضمان دفع الرواتب في أقرب وقت ممكن، وستواصل "أونروا" تقديم دعمها لنصف مليون طالب وطالبة حتى حل هذه الأزمة"، منوهاً أنّ "التقليصات والأزمة الحالية تأتي في وقتٍ يوجد فيه 28 ألف موظف لدينا في الخطوط الأمامية بمواجهة "كورونا".

وفي وقت سابق، أعلن لازاريني عن حاجة الوكالة إلى 70 مليون دولار أمريكي خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي لدفع رواتب موظفيها ومواصلة تقديم خدماتها الصحية والتعليمية.

وقال إن الوكالة مضطرة، نتيجة عدم توفر الأموال الكافية والموثوقة من الدول المانحة في الأمم المتحدة، لأن تؤجل جزئياً دفع رواتب 28 ألف موظف وموظفة، بما يشمل العاملين في الرعاية الصحية والمعلمين، مؤكداً على حاجتها تأمين 70 مليون دولار لكي تتمكن من دفع الرواتب كاملة لشهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر من العام الحالي.

البث المباشر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد