شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 3 ديسمبر/ كانون الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوب بيت لحم واعتقلت شابين من سكّان المُخيّم.

وأوضحت المصادر أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا كلاً من: الشاب عدي عصام أبو نصار (22 عاماً)، والشاب ليث كريم الأطرش (18 عاماً)، من مُخيّم الدهيشة بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ناصر أبو شيخة (21 عاماً)، من مدينة بيت جالا بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال من قرية تياسير كلاً من: إياد مثقال أبو محسن، وزاهي أحمد أبو علي، وسلامة عبد الرازق دبك، وغانم محمد أبو محسن.

أمَّا في مدينة القدس، فاعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين سامر وإبراهيم محمد ابراهيم الكالوني من منطقة المشروع في بلدة العيزرية جنوب شرق المدينة المقدسة.

كما أصيب، صباح اليوم، عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال خلال اقتحام مستوطنين مقام يوسف شرق نابلس، حيث اقتحم عشرات المستوطنين مقام يوسف شرق المدينة، لأداء طقوس دينية بحمايةٍ مُشددة من جيش الاحتلال، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق.

قبل أيّام، قال تقرير حقوقي صادر عن مركز فلسطين لدراسات الأسرى، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت 330 فلسطينياً خلال شهر تشرين ثاني/ نوفمبر المنصرم، من بينهم 34 طفلًا، و7 نساء، فيما استشهد أحد الأسرى داخل سجون الاحتلال.

ورصد المركز اعتقال قوات الاحتلال 5 فلسطينيين من قطاع غزة الشهر الماضي بعد اقترابهم من الحدود الشرقية للقطاع، فيما أشار إلى اعتقال 7 نساء واستهداف القاصرين بالاعتقال والتنكيل، حيث رصد التقرير 34 حالة اعتقال لقاصرين ما دون الثامنة عشر من أعمارهم، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة، وأصغرهم الطفل عمر محمد شويكي 14عاماً من بلدة سلوان بمدينة القدس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد