قررت حكومة جمهورية بولندا، زيادة الدعم المالي المقدم إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

جاء ذلك، خلال جلسة مشاورات جمعت وزير خارجية بولندا، باويل يابلونسكي، بوكيل وزارة الخارجية الفلسطينية، أمل جادو شكعة، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، أمس الخميس 3 كانون الأوّل/ ديسمبر، بحضور سفير السلطة الفلسطينية لدى بولندا، محمود خليفة.

وقال وزير الخارجيّة البولندي: إنّ بلاده قررت زيادة الدعم المالي المقدم للوكالة، إضافة إلى استمرار الدعم التنموي البولندي للسلطة الفلسطينية.

من جهتها، وضعت جادو نظيرها البولندي في صورة آخر مستجدات الوضع السياسي والانتهاكات الصهيونية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه، وآخرها المصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وثمنت موقف بولندا الثابت تجاه القضية الفلسطينية الملتزم بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والمتسق مع موقف الاتحاد الأوروبي، معربة عن شكرها بولندا على مواقفها الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية.

يذكر أن بولندا تعد واحدة من الجهات المانحة المنتظمة لـ "أونروا"، حيث زاد حجم مساهماتها منذ عام 2007، عن 2 مليون يورو، ركزت بشكل رئيس على دعم تقديم المساعدات المعقدة والخدمات للاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في قطاع غزة والذين يعانون من آثار الحصار والاعتداءات الصهيونية المتكررة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد