"أونروا" بغزة تعلن زيادة عدد مراكز توزيع المساعدات الغذائية تفادياً للازدحام

الإثنين 14 ديسمبر 2020
متابعات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول، عن فتح 9 مدارس جديدة في القطاع لاستخدامها كمراكز توزيع إضافيّة للمساعدات الغذائيّة في دورتها الرابعة للعام 2020 بدءاً من 15 ديسمبر، وذلك تفادياً للازدحام.

وقالت"أونروا" في بيانٍ لها: إنها تعمل على ضمان وصول المساعدات الغذائية لعائلات اللاجئين في قطاع غزّة بالرغم من التحديات التي تواجهها تزامناً مع توسّع انتشار فيروس "كورونا" في القطاع، مُشيرةً إلى أنّها وزعت المساعدات الغذائية لأكثر من 76,000 عائلة منذ بداية الدورة الرابعة بتاريخ 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وأوضحت أنّ المراكز الجديدة التسعة تأتي بالإضافة إلى مراكز التوزيع الثابتة البالغ عددها 14 مركزاً، وذلك لتسريع عملية التوزيع وتمكين العائلات من استلام المساعدات الغذائية بأسرع وقتٍ ممكن وتفادي التجمّعات وتقليل الازدحام حفاظاً على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

وطالبت الوكالة كافة اللاجئين بالبقاء في المنزل لحين التواصل معهم من قبل "أونروا" وإبلاغهم بالوقت والطريقة التي سيتلقون من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بهم، داعيةً لارتداء الكمامة على الفم والأنف عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية، مع اتباع إرشادات فرق التوزيع التابعة لوكالة "أونروا" عند الحضور لتسلّم المساعدة الغذائيّة.

وقالت: إنّه يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من فريق التوزيع في مركز التوزيع، وضرورة حضور شخص واحد فقط لتسلّم المواد الغذائيّة، وعدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.

وكانت "أونروا" قد أعلنت يوم الخميس الماضي عن تجميد برنامج توزيع الطرود الغذائيّة على اللاجئين ليوم السبت فقط تزامناً مع حالة الإغلاق الشامل التي أقرتها وزارة الداخلية في قطاع غزّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد