شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 21 ديسمبر/ كانون الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم جنين واعتقلت الأسير المُحرّر يزن عبد الرازق محمد حنون (19 عاماً)، وصابر محمد شقفة (20 عاماً)، من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، كما اعتقلت محمود العية من مدينة جنين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها بشكلٍ دقيق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من قرية المغيّر، شمال شرق رام الله، حيث اقتحمت القوات القرية واعتقلت الشاب عبد الله زغلول أبو عليا (25 عاماً)، بعد أن داهمت منزله، في حين داهمت قوات الاحتلال منزل منصور الحاج محمد في القرية، واستولت على مركبته الخاصة.

وفي نابلس، أصيب خمسة شبّان برصاص الاحتلال فجر اليوم الإثنين، خلال اقتحام جنود الاحتلال لمدينة نابلس، حيث بيّنت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس فجراً ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة الشرقية، أصيب خلالها خمسة شبّان بالرصاص الحي، وتم نقلهم جميعاً إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وخلال المواجهات، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان أبو ضهير من شارع الباشا في المدينة، كما داهمت مركزاً لبيع أجهزة الحاسوب في شارع سفيان وسط المدينة.

وتتعرّض المُخيّمات والمدن والبلدات الفلسطينيّة في الضفة المحتلة بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في ظل خطورة هذه الاقتحامات تزامناً مع انتشار فيروس "كورونا"، في حين أوضحت آخر الإحصاءات بشأن حملات الاعتقال التي يُنفذها جيش الاحتلال أنّ شهر نوفمبر المنصرم شهد (330) حالة اعتقال بينهم 34 طفلاً، و7 نساء، بحسب مركز فلسطين لدراسات الأسرى.

الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد