اللجنة الشعبية بمُخيّم البريج تنفذ حملة تعقيم واسعة لشوارع المُخيّم الرئيسيّة

السبت 26 ديسمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت اللجنة الشعبية في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين، اليوم السبت 26 ديسمبر/ كانون الأوّل، حملة تعقيمٍ واسعة طالت الشوارع الرئيسيّة في المُخيّم، وذلك للحد من تفشي فيروس "كورونا" في المُخيّم بالتنسيق مع بلدية البريج.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّها قامت باستنفار طواقمها ومتطوعيها للبدء بحملة التعقيم التي طالت الشوارع الرئيسيّة وأبواب المحال التجاريّة داخل المُخيّم في ظل الحجر المفروض على قطاع غزّة.

بدوره، بيّن رئيس اللجنة الشعبية حاتم قنديل، أنّ هذه المبادرة تأتي في سياق الجهود المبذولة التي تقوم بها اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم البريج للتصدي والحد من مخاطر انتشار فيروس "كورونا" المستجد بشكلٍ أكبر، وتعميم ثقافة العمل التطوعي على شباب المُخيّم.

من جهته، ثمّن رئيس بلدية البريج المهندس أيمن دويك خلال زيارته لطواقم عمل اللجنة والمتطوعين هذه الحملة، مُؤكداً أنّ اللجنة الشعبيّة لها دور بارز في مواجهة جائحة فايروس "كورونا".

وفي السياق، طالب أمين سر اللجنة الشعبيّة إبراهيم العكش كافة سكّان مُخيّم البريج للاجئين بالتقيد والالتزام التام والانضباط التام بمعايير الصحة العامة والإرشادات التي تصدر عن الجهات المختصة، وأخذ الاحتياطات الصحية اللازمة والتواصل مع الجهات الصحية المختصة في حال الشعور بأي عرض من أعراض الفيروس.

وأظهرت آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات بفيروس "كورونا" في قطاع غزّة نشرتها وزارة الصحة اليوم السبت 26 كانون الأول/ ديسمبر، تسجيل 9797 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدد من المُخيّمات منذ بداية الجائحة في شهر آذار/ مارس الماضي، كان من ضمنها 505 إصابات في مُخيّم البريج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد