فيديو: الاحتلال يطلق النار على فلسطيني من مسافة صفر ويتسبب له بشلل رباعي

السبت 02 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة 1 كانون الثاني/ يناير، على إطلاق النار باتجاه شاب فلسطيني من المسافر صفر، ما أدّى إلى إصابته بشلل رباعي حسبما أفاد بيان لوزارة الصحّة الفلسطينية.

وجاء في بيان الوزارة، أنّ الشاب هارون رسمي أبو عرام البالغ من العمر (24) عاماً، قد أصيب برصاصة في رقبته، بمسافر يطا جنوبي الخليل المحتلّة، أصابت الأعصاب والعمود الفقري، تسببت له بشلل رباعي، وجرى نقله إلى مستشفى يطا الحكومي.

وجاءت جريمة الاحتلال بحق الشاب هارون، أثناء محاولته مع عائلته منع قوات الاحتلال من مصادرة مولد كهربائي يعتبر مصدر الرزق الوحيد للعائلة، ومعدات بناء، ما أدّى إلى احتكاك بين العائلة والجنود، حيق قام أحدهم بإطلاق رصاصة على الشاب ادت إلى اختراق رقبته حسبما أفاد شهود عيان لوسائل إعلاميّة.

ووثّق مقطع فيديو، قيام أفراد عائلة أبو عرام، منع جنود الاحتلال من مصادرة المولد الكهربائي،  قبل سمع صوت اطلاق رصاص، أصابت إحداها الشاب هارون وأوقعته أرضاً.

يأتي ذلك، في سياق انتهاكات متواصلة منذ أيّام تمارسها قوات الاحتلال بحق أهالي مسافر يطا جنوب الخليل، حيث أصدرت السلطات الصهيونية عدّة قرارات عدم ومُصادرة، أدّت إلى حدوث مواجهات مع الأهالي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد