"أونروا" بغزة تعلن استئناف توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين

الإثنين 04 يناير 2021
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الاثنين 4 يناير/ كانون الثاني، أنّها استأنفت توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة كفقر مدقع والذي يُقدر عددها ب 140,000 عائلة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ عملية استئناف توزيع الكوبونات الغذائية تأتي بعد أن بدأت الوكالة بتوزيع المساعدات الغذائية للدورة الرابعة بتاريخ 21 نوفمبر2020 من خلال فتح 9 مدارس من مدارسها كمراكز توزيع إضافية إلى جانب مراكز التوزيع الثابتة والبالغ عددها 14 مركزاً من أجل تسريع عملية التوزيع، وتمكين العائلات من استلام المساعدات الغذائية بأسرع وقتٍ ممكن، وتفادي التجمعات وتقليل الازدحام حفاظاٍ على صحة وسلامة مجتمع اللاجئين.

ولفتت الوكالة إلى أنّها تخطّط للبدء في توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة كفقر مطلق والذي يبلغ عددها حوالي 90,000 عائلة يوم الأحد القادم 10 يناير 2021.

وشدّدت "أونروا" على ضرورة اتباع الإجراءات المعتادة لحماية المستفيدين من فيروس كورونا، وهي: البقاء في المنزل لحين التواصل معك من قبل الأونروا وإبلاغك بالوقت والطريقة التي ستتلقى من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بك، ضرورة وضع كمامة تغطي فمك وأنفك عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية الخاصة بك، واتبع إرشادات فرق التوزيع التابعة لأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية.

كما أشارت "أونروا" إلى ضرورة الحفاظ على مسافة مترين من فريق التوزيع في مركز التوزيع عند حضورك لتلقي المساعدة الغذائية، وإذا كان هناك شخص ما أمامك يتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرص على التباعد الاجتماعي بينكم، ويرجى حضور شخص واحد فقط لتسلّم المواد الغذائية، ويرجى عدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.

ونوهّت إلى أنّه لا حاجة لمشاركة أي مستندات باليد، يجب عليك إظهارها من مسافة آمنة، وحافظ على غسل يديك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية.

في ختام بيانها، أكَّدت "أونروا" على أنّها "تعمل كل ما بوسعها للمحافظة على صحة وسلامة اللاجئين وعائلاتهم أثناء عملية التوزيع، فاحرصوا أنتم أيضاً على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بعد تلقيكم المساعدة الغذائيّة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد