"أونروا" بغزة تكشف آلية وموعد نهاية الفصل الأول في مدارسها: لا تعليم وجاهي

السبت 09 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكَّد رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، اليوم السبت 9 يناير/ كانون الثاني، أنّ الوقائع على الأرض ومعدّل الإصابات بفيروس "كورونا" والنصائح التي نتلقاها من الصحة في وكالة الغوث لا تسمح بالتعلّم الوجاهي في قطاع غزّة.

وأوضح أبو عاذرة في تصريحاتٍ لإذاعة صوت القدس، إنّ وكالة "أونروا" في قطاع غزّة لن تستأنف التعليم الوجاهي، ونحن الآن في الأسبوع الثالث عشر للتعلم عن بعد.

ولفت أبو عاذرة إلى أنّ الفصل الدراسي الأول سينتهي في نهاية الأسبوع الرابع عشر في الثامن والعشرون من الشهر الجاري، والامتحانات ستكون في الأسبوع الأول من شهر فبراير من خلال إرسال أوراق عمل من الصف الأول إلى الصف الرابع.

وأشار إلى أنّ نماذج من الاختبارات من الصف الخامس حتى التاسع سترسل للطلاب وفق الطرق المناسبة للإجابة عليها وتصحيحها.

وشدّد أبو عاذرة على أنّ "أونروا" في هذه المرحلة تركّز على عملية التعلّم في حد ذاتها وليس العملية التقييميّة للطلاب من خلال الدرجات، مُؤكداً أنّ الوكالة️ لا تستطيع في ظل هذه الظروف ودرجة المخاطرة العالية إحضار الطلاب للتقدّم للامتحانات داخل المدارس لأن الأجواء الصحيّة والنفسيّة لا تسمح بذلك.

وتأتي تصريحات أبو عاذرة تعقيباً على قرارات وزارة الداخلية في قطاع غزّة التي اتخذتها مساء الخميس في سبيل مواجهة جائحة "كورونا".

وكان من ضمن قرارات وزارة الداخلية فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد