الإمارات توقف طياراً تونسياً عن العمل لرفضه قيادة رحلة إلى تل أبيب

الثلاثاء 12 يناير 2021
متابعات

قالت وسائل إعلام تونسيّة، اليوم الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني، إنّ شركة طيران الإمارات قامت اليوم بتجميد نشاط قائد طائرة من أصول تونسيّة بسبب رفضه المشاركة في رحلة جوية إلى "تل أبيب" في كيان الاحتلال الصهيوني.

وتناقلت عدّة وسائل تونسية منشوراً نشره الطيار "منعم صاحب الطابع" يعلن فيه أنّه تم تجميد عمله في طيران الإمارات لرفضه المشاركة في الرحلة المذكورة.

وجاء في منشور الطيار منعم: اليوم وقع تجميد نشاطي كقائد طائرة بطيران الإمارات لرفضي المشاركة في رحلة إلى تل أبيب.. الله فقط من يرعاني.. ولست نادماً.

loiho;ioi.jpg

 

ونقلت صحيفة الشارع المغاربي عن "صاحب الطابع" تأكيده أنّه تم إيقافه عن العمل وهو الآن في انتظار مثوله أمام "لجنة التأديب"، لكنّ اللافت أنّ صاحب المنشور أغلق صفحته في موقع "فيسبوك" مباشرة بعد نشر التدوينة، لأسبابٍ غير معروفة.

ويسجّل موقف الطيّار التونسي إلى عديد المواقف الشعبيّة العربية والوطنية الرافضة للتطبيع وخيانة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف والمساومة.

وكانت الإمارات والكيان الصهيوني وقعا على ما يسمى "اتفاق أبراهام" التطبيعي منتصف شهر أيلول/ سبتمبر المنصرم، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومنذ الإعلان عن تطبيع العلاقات بين الإمارات والاحتلال، والخطوات الإماراتية التي تجاوزت إطار التطبيع إلى إطار التحالف والشراكة، تتسارع في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والمالية والطبية والرياضية والاجتماعية والدينية، ورصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في تقريرٍ سابق كافة تلك الخطوات بتواريخها بهدف توثيق مرحلة غير مسبوقة من الانكباب الإماراتي والعربي على الاحتلال الصهيوني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد