"أونروا" في سوريا تستلم من الصين معدّات حماية لمواجهة "كورونا"

الجمعة 15 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استلمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" معدات حماية شخصية من فايروس " كورونا" مقدّمة من جمهوريّة الصين الشعبية، وذلك بهدف دعم جهود تقديم الخدمات الوقائية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، الذين يتلقون الخدمات الصحيّة بمنشآت الوكالة الصحيّة، وتعزيز حماية موظفيها العاملين في القطاع الصحّي.

وتضمّن الدعم الصيني، 104 آلاف كمامة جراحية، 20700 قناع واقي للوجه، و 50 الف قفاز طبّي معقم، و 7400 واقٍ للعيون، إضافة إلى 20 الف بدلة طبيّة واقيّة، جرى افراغها في مستودعات مركز التدريب في دمشق الأربعاء الفائت، حيث تقيم الوكالة مركزاً صحيّاً رئيسيّاً.

يذكر، أنّ مدير عام وكالة "أنروا " في سوريا كان قد تحدث خلال ندورة سابقة له، عن  9 آلاف حالة إصابة بفايروس كورونا مؤكدة بين اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

يأتي ذلك، بالتوازي مع استمرار غياب وكالة " أونروا" في التصدي لمسؤولياتها في دعم أبناء المخيّمات لمواجهة الوباء، وخصوصاً من ناحية توفير مستلزمات الوقاية، والقيام بالحملات التوعوية اللازمة، فضلاً عن عدم تحركها لتأهيل المستوصفات الصحيّة في المخيّمات، سواء لجهة تزويدها بالمعدّات والمستلزمات الطبيّة والمختبريّة اللازمة، وتوفير أماكن للحجر الصحّي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد