تظاهرات في البحرين رفضاً لتعيين القائم بأعمال السفير الصهيوني

السبت 16 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك المئات من البحرينيين يوم أمس الجمعة في تظاهرات خرجت في العاصمة البحرينيّة المنامة، وذلك رفضاً لتعيين قائم بالأعمال للكيان الصهيوني.

ووصف المتظاهرون أنّ هذه الخطوة "عمل استفزازي"، مُنددين بتعيين إيتاي تاغنر قائماً بأعمال سفير الكيان الغاصب في البحرين، كما جدّدوا رفضهم لكافة عمليات التطبيع.

كما رفع المتظاهرون لافتات وصفت "إسرائيل" بأنّها ليست دولة بل كياناً غاصباً ومجرماً، مُؤكّدين على مساندتهم للشعب الفلسطيني المقاوم، مُشددين على أنّهم يرصدون تحركات الصهاينة كافة، ولن يكون لهم أمان في البحرين.

وقبل أيّام، قالت وزارة الخارجية في كيان الاحتلال عبر حساب "إسرائيل بالعربية" أنّ "إيتاي تاجنر القائم بأعمال سفير "إسرائيل" لدى البحرين اجتمع مع الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون الدولية".

وتأتي هذه التظاهرات الرافضة استمراراً لرفض الشعب البحريني لكل الخطوات التطبيعيّة التي يقدم عليها النظام البحريني، حيث وقّعت كل من البحرين والإمارات، في سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقيتي تطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وفي 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اتفق وزيرا خارجية الاحتلال مع البحرين على تبادل فتح السفارات في المنامة و"تل أبيب"، وبالفعل زار وفد من وزارة خارجية الاحتلال العاصمة البحرينية المنامة، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لاختيار موقع "سفارة إسرائيل".

6-3.jpg
6-2.jpg
6-1.jpg
البث المباشر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد