أعلنت الحكومة الإماراتية، مساء اليوم الأحد 24 يناير/ كانون الثاني، أنّ مجلس الوزراء صادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في "تل أبيب" داخل الكيان الصهيوني، وذلك بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين.

وجاءت هذه المصادقة في أولى اجتماعات مجلس الوزراء الإمارات في عام 2021، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتيّة الرسميّة.

ولاقى هذا الإعلان الرسمي استهجاناً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماع، إذ قالت صفحة "إماراتيون ضد التطبيع" على موقع "تويتر" تعليقاً على هذا الإعلان، إنّ شعب الإمارات يعلن دعمه للشعب الفلسطيني ويرفض تصرفات حكامه الخونة.

وقبل أيّام، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبريّة، إنّ مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو يجري محادثات مع الإمارات والبحرين لتنسيق زيارة سيقوم بها إلى البلدين في شهر فبراير المقبل.

ونقلت الصحيفة أنّ الترتيبات تجري على أن تتم تلك الزيارة ما بين التاسع إلى الحادي عشر من فبراير/ شباط المقبل، فيما نقلت عن مسؤول خليجي قوله إنّ الزيارة ستتم بشرط ألّا يكون هناك إغلاق صحي في "إسرائيل".

وأشارت إلى أنّ الجداول الزمنية لا تزال خاضعة لموافقة رؤساء الدول ويمكن تغييرها، فيما ذكر موقع "واللا" العبري، أن نتنياهو يخطط لهذه الزيارة لتستمر 3 أيام من التاسع إلى الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد وقعت مع "إسرائيل" اتفاق تطبيع في آب أغسطس 2020 برعاية إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، ومذ ذلك الوقت، والتهافت الإماراتي على الكيان الصهيوني يتسارع في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والمالية والطبية والرياضية والاجتماعية والدينية، حسبما رصد تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقتٍ سابق.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد