شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس 28 يناير/ كانون الثاني، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبّان من مُخيّم الجلزون شمال رام الله بالضفة المحتلة، وهم: محمد أحمد عطا شراكة (35 عاماً)، ومحمود محمد الغليظ (17 عاماً)، ومحمد رائد مصاروة (19 عاماً) بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها داخل المُخيّم.

ويشير الأهالي إلى أنّه بسبب وجود مستوطنة "بيت إيل" مقابل المخيم يعتقل الاحتلال كل عام العشرات الذين رفضوا التأقلم مع وجودها، بالإضافة لاستشهاد وإصابة آخرين بسببها.

وبحسب اللجنة الشعبية في المخيم، يكاد لا يخلو بيت في مُخيّم الجلزون من أسيرٍ أو أكثر ما زالوا في سجون الاحتلال أو تحرّروا، وإنّ أكبر أعداد للأسرى في الضفة المُحتلّة خلال الانتفاضتين "انتفاضة الحجارة وانتفاضة الأقصى" كانت في هذا المُخيّم

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدّة بلدات وداهمت عدداً من المنازل وفتشتها، حيث اقتحمت القوات بلدة عصيرة الشمالية وداهمت منازل باسم الشولي، ومهند شراقة، وعزيز الشولي.

واقتحمت القوات بلدة قصرة جنوب نابلس، واندلعت مواجهات على مدخل بلدة بيتا جنوبا، واقتحام عدة منازل في البلدة وتفتيشها والعبث في محتوياتها.

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر عمر كامل عزات الجعبري، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة اليامون، في حين اقتحمت القوات بلدة قباطية جنوب جنين، واعتقلت الشاب محمد عمر زكارنة من منزل ذويه.

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد