فرق مكافحة العدوى تباشر سحب عينات دم من اللاجئين في مُخيّم البريج

الأحد 31 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أفادت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، مساء اليوم الأحد 31 يناير/ كانون الثاني، بأنّ فرق السلامة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة باشرت بسحب عينات دم من سكّان مخيم البريج بالتنسيق معها.

وبيّنت اللجنة في بيانٍ لها، أنّها بدأت بتوزيع الفرق على البلوكات والمربعات مع المتطوعين التابعين لها من لجان البلوكات داخل المُخيّم، وبمشاركة بعض متطوعي اللجنة الوطنية لمكافحة جائحة "كورونا" التابعة للفصائل داخل المُخيّم لمساعدة الفرق الطبيّة.

بدوره، قال أحد أعضاء فرق السلامة في وزارة الصحة عمر الزقوت، إنّ سحب عينات الدم تهدف إلى تحديد الأجسام المناعية في الدم داخل الجسم، وذلك لقياس الأجسام المناعية ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) من خلال الدم.

ولفت زقوت إلى أنّ الفحص من خلال الدم شمل أغلب مناطق قطاع غزّة خلال الفترة السابقة من أجل الوصول لنسب تقديرية أكثر دقة، وهذه الفحوصات ستكون عشوائية من خلال الدم، بهدف عمل مجموعة من الدراسات حول الوضع الوبائي في قطاع غزّة.

وقامت فرق السلامة لمكافحة العدوى بالدخول للمُخيّم برفقة متطوعي اللجنة الشعبيّة وبدأت بسحب عينات الدم من العائلات، حيث نسّقت اللجنة في وقتٍ سابق مع الكثير من العائلات والمربعات لتسهيل العمليةّ، إذ تم سحب أكثر من 800 عينة دم خلال 6 ساعات يومي السبت والأحد.

4-3.jpg
4-2.jpg
4-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد