أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الثلاثاء 2 فبراير/ شباط، بأنّ قوّة كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، حيث وقع اشتباكاً مسلحاً مع جنود الاحتلال ما دفعهم لمُغادرة المُخيّم.

وبيّنت المصادر أنّ جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص بشكلٍ كثيف خلال الاشتباك المسلّح، فيما تم إطلاق قنابل الغاز والصوت تجاه منازل اللاجئين في المُخيّم، كما تم اعتقال الشاب أحمد اعتماد القصراوي عقب اقتحام منزله في منطقة الهدف.

وفي السياق، اقتحمت قوّة من جيش الاحتلال مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، واعتقلت عدّة شبانٍ من المُخيّم، وهم: أحمد رياض حشاش، وصالح أبو عصب، ومحمد ناصر حشاش، بعد أن خلعت أبواب عدة منازل وعاثت فيها خراباً داخل المُخيّم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدّة منازل في بلدة طمون جنوب طوباس، واعتقلت منور محمد فهد بشارات (47 عاماً)، ونجله الحارث بعد دهم منزله وتفتيشه، فيما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، في البلدة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وتستمر انتهاكات الاحتلال بحق المُخيّمات الفلسطينيّة وسكّانها بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال قتل الطفل زيد فضل قيسية (15 عاماً) خلال مواجهات فجر الثالث عشر من شهر أيار /مايو الماضي.

كما أصاب جيش الاحتلال الصهيوني خلال عام 2020 (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد