لازاريني يلتقي عدداً من اللاجئين المستفيدين من برنامج الإقراض الصغير في الأردن

الأربعاء 03 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

زار المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل للاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء 3 فبراير/ شباط، المقر الرئيسي لبرنامج الإقراض الصغير في منطقة وسط البلد في العاصمة الأردنيّة عمّان، وذلك للتعرّف على أهم الخدمات التي يقدّمها البرنامج للاجئين الفلسطينيين وغيرهم.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الزيارة تأتي كجزء من الزيارات التي يقوم بها المفوّض العام للوكالة للتعرّف على الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في الأردن.

ولفتت الوكالة إلى أنّ برنامج الإقراض الصغير يقدّم العديد من الخدمات للاجئين الفلسطينيين منها: القروض الصغيرة والميسرة التي تساهم بشكلٍ كبير في تحسين ظروف اللاجئين العائليّة والماليّة، وضمان توفير دخلٍ مستدام يساهم في تغطية الاحتياجات الرئيسيّة للعائلات الأقل حظاً، وساعدهم البرنامج على الاعتماد على أنفسهم وخلق فرصة دائمة تسندهم.

وخلال بيانها، قالت وكالة الغوث إنّ لازاريني التقى خلال الزيارة مع مجموعة من المستفيدين اللذين استطاعوا انشاء مشاريعهم الخاصة وتحسين ظروفهم المعيشيّة، حيث التقى بسيدة تملك مطبخاً انتاجياً، وحداد، وسيدة أخرى تملك محل تحف شرقية.

ولفتت إلى أن المفوّض استمع أيضاً عن قرب لأهم التحديات التي واجهتهم خلال فترة الاغلاقات بسبب فايروس "كورونا" وكيف استطاعوا التعافي من التأثيرات السلبية المترتبة بعد عودة فتح القطاعات المختلفة في الأردن، إذ تحدثوا جميعاً عن أهم المحطات في حياتهم والتحديات التي كانوا يواجهونها قبل امتلاكهم مشاريعهم الخاصة بالإضافة إلى التأكيد على الدور الكبير لبرنامج الإقراض الصغير في تغير حياتهم نحو الأفضل.

وفي نهاية الزيارة، التقى لازاريني بمجموعة من العاملين في برنامج الإقراض الصغير، واستمع إلى أهم التحديات التي تعرضوا لها الفترة الماضية، والإنجازات التي استطاعوا تحقيقها بالرغم من الظروف المحيطة وأهم الخطط المرجوة خلال سنة 2021 في سبيل تحسين الخدمات المقدّمة للمستفيدين وتطويرها لدعم شريحة أكبر على تحقيق احلامهم وتطوير ظروفهم المعيشيّة.

 

h54j.jpg


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد