استئناف الدراسة في كافة مدارس "أونروا" في قطاع غزّة ضمن إجراءات وقائيّة

الأحد 14 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

استأنفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، صباح اليوم السبت 14 شباط/ فبراير، العملية التعليميّة في جميع مدارسها بالقطاع، وذلك بعد توقفٍ لعدّة أشهر نتيجة انتشار فيروس "كورونا".

وتوجه الطلاب في الصباح الباكر إلى مدارسهم، إيذاناً ببدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك ضمن إجراءات وقائيّة اتبعتها الوكالة منعاً لإصابة الطلاب بالفيروس، حيث ستتم الدراسة وفق التعليم الوجاهي لمدة 3 أيام أسبوعياً لكل طالب، بحيث يتم تقسيم الطلاب على فئتين.

وقبل أيَام، أشارت وكالة "أونروا" إلى أنّه سيتم تبديل الفترات بحيث يصبح الصباحي مسائي، والمسائي صباحي كالمعتاد سابقاً.

وأغلقت "أونروا" مدارسها وأعلنت الدخول في نظام التعليم عن بعد بتاريخ 20 أكتوبر/ تشرين أول 2020، لعدم قدرتها على افتتاح العام الدراسي بسبب حالة الاغلاق التي فرضتها الجهات الحكومية بغزة لتفادي انتشار فيروس "كورونا".

وفي وقتٍ سابق، أعلن مدير عام التربية والتعليم في وكالة "أونروا" فريد أبو عاذرة، انتهاء الفصل الدراسي الأول في مدارس "أونروا"، موضحاً أنّ الوكالة قرّرت البدء في الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع الثالث من شهر شباط/ فبراير، بمراجعة لمنهاج الفصل الأول، وسيتم العودة للتعليم الوجاهي ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيتم تقسيم الطلاب خلاله، معتبراً أن هذا البرنامج مرن.

وأشار أبو عاذرة إلى أن إجراءات أخرى قد تتخذ بخصوص الدوام المدرسي في حال تحسنت الظروف الوبائية، وقامت الوكالة بنشر أسس لعملية التقويم ومنها أوراق العمل والتواصل عن بُعد بين الطلاب ومدارسهم، إضافة لأوراق الامتحانات التي سيتم توزيعها وسيتم مراعاة عملية التقييم، وسيتم منح الطالب درجات تقديرية سيبنى عليها خلال الفصل الثاني بالتعلم الوجاهي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد