"أونروا" في لبنان توضح: ما حدث خطأ تقني ولم نصرف معونات إضافية

الثلاثاء 23 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بياناً توضيحياُ اليوم الثلاثاء 23 شباط/فبراير، أكّدت فيه، أنها لم تقم بصرف أي مساعدات إضافية، خارج نطاق المساعدات الدورية المقررة للمستفيدين، من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، عن أشهر كانون الثاني وشباط وآذار، وأنّ ما حصل كان خلل تقني.

وكانت الوكالة، قد بدأت توزيع المعونة الاربعاء الفائت 17 شباط/فبراير، إضافة إلى المساعدات الشهرية لعائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا عن شهري كانون الثاني وشباط، وعن شهر آذار كما أعلنت الوكالة يوم أمس.

ودعت "أونروا" في بيانها، المستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي وعائلات اللاجئين الفلسطينيين من سوريا، إلى عدم الذهاب إلى أجهزة الصراف الآلي إلى حين حل المشكلة وابلاغكم بذلك من قبلها.

وتقوم "أونروا" حالياً بالتواصل مع البنك الذي قام بإيقاف عملية الصرف، إلى حين معالجة المشكلة بأقرب وقت، على أن يتم إصدار إعلان من الوكالة بخصوص ترتيبات "الأموال غير المستحقة" حسبما جاء في البيان.

وكان خطأ تقني قد حصل اليوم من بنك البحر المتوسط  أدّى إلى صرف مبالغ كبيرة تفوق المبالغ المخصصة للمستفيدين من معونة الشؤون التي تصرفها وكالة "أونروا" للعائلات المستفيدة من برنامج الإعانة الماليّة في لبنان.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد