لجنة متضرري عدوان 2014 تطالب "أونروا" بتخصيص جزء من المنحة اليابانيّة لتعويض المتضررين

الثلاثاء 02 مارس 2021

طالبت لجنة متضرري عدوان ٢٠١٤ في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 2 آذار/ مارس، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بتخصيص مبلغ من المنحة اليابانيّة لتعويض المتضررين خاصة "الجزئي البليغ" والذين لم يتقاضوا أي دولار حتى اللحظة.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّه من المنطق أن تخصص الوكالة جزءاً من هذا المبلغ لمتضررين عانوا وتحملوا وصبروا طوال ما يقارب السبع سنوات على أمل أن تصرف لهم الأموال حتى يتمكنوا من ترميم وإصلاح منازلهم، مُؤكدةً أنّها ستواصل فعالياتها الضاغطة على وكالة "أونروا" من أجل الاستجابة لتعويض هؤلاء المتضررين وأنّها ستستخدم كل الطرق السلميّة من أجل ذلك.

ولفتت اللجنة إلى أنّ المنخفضات الجويّة الأخيرة كشفت عن معاناة عدد كبير من الأسر التي تضررت منازلها بفعل عدوان ٢٠١٤ ولم يتمكّنوا من اصلاحها نظراً لظروفهم الاقتصاديّة الصعبة.

يُشار إلى أنّ نائب مدير عمليات وكالة "أوروا" ديفيد ديبولد، قد وعد خلال اجتماعه مع لجنة متضرري عدوان ٢٠١٤ في العام الماضي وبحضور وكيل وزارة الأشغال العامة ومحافظي الوكالة ومسؤولي ملف الأضرار والبنى التحتية في الوكالة بأنّه سيبدل جهده من أجل إنهاء ملف الأضرار وحث بعض الدول ومنها دول عربيّة لتمويل هذا الملف.

وقبل أيّام، أعلنت وكالة "أونروا"، أنّ الحكومة اليابانية وقّعت اتفاقيتي تبرّع تبلغ قيمتهما حوالي 40 مليون دولار مع وكالة الغوث الدوليّة.

وبيّنت الوكالة في بيانٍ لها، أنّه سيتم تخصيص مبلغ 30,2 مليون دولار من هذا التبرّع لتمكين وكالة "أونروا" من مواصلة تقديم الخدمات الهامة والرئيسة للاجئين الفلسطينيين في كافة أقاليم العمليات الخمسة، فيما سيتم استخدام 9,5 مليون دولار أخرى تقريباً لتوسعة المجمعات المدرسية في غزة، وبالتالي السماح للمزيد من الأطفال بالوصول إلى تعليم نوعي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد